حراك لبنان يجبر الحريري على الاستقالة والبلد مقبل على المجهول - الجريدة 24

حراك لبنان يجبر الحريري على الاستقالة والبلد مقبل على المجهول

الكاتب : وكالات

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 15:10
الخط :

أعلن سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، في كلمة الثلاثاء، استقالته من منصبه، بعد احتجاجات غير مسبوقة بدأت 17 أكتوبر الحالي، والتي أحدثت شللا في البلاد.

وأضاف الحريري: «سعيت خلال الفترة الماضية لإيجاد مخرج، واليوم وصلت لطريق مسدود، لذلك قررت التوجه إلى قصر بعبدا لتقديم استقالة الحكومة للرئيس اللبناني ميشيل عون».

كانت وكالة رويترز للأنباء، قد أعلنت الثلاثاء، عن مصدر رسمي بلبنان أن الحريرى، يتجه صوب الاستقالة وقد يعلنها اليوم أو غدًا، كما

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء، بأن الحريري يبحث قرار إعلان استقالته، وذلك يعني استقالة الحكومة اللبنانية بأكملها.

وأفادت مراسلة قناة «الجديد» اللبنانية من بيت الوسط بأن «المعطيات تشير إلى أن الحريري اتخذ قراره بالاستقالة التزامًا بمطالب الشارع ويتوقع أن يتخذ هذا القرار اليوم».

ومنذ 17 أكتوبر الجاري، قام المتظاهرون في لبنان بإغلاق الطرق في العاصمة والطرق المتقاطعة التي تربط بين الأجزاء الشمالية والجنوبية من البلاد.

ولا تزال الاحتجاجات المناهضة للحكومة تحمل طابعا سلميا في الغالب، لكن المتظاهرين ليسوا في عجلة من أمرهم للاستجابة لنداءات الجيش والأطباء لإلغاء قفل الطرق.

loading...

آخر الأخبار