بعد الحملة التي شنها عليه الأطباء...حملة تضامنية مع عمورة - الجريدة 24

بعد الحملة التي شنها عليه الأطباء…حملة تضامنية مع عمورة

الكاتب : شيماء الساعيد

الأحد 01 سبتمبر 2019 | 14:30
الخط :

تضامن عدد من  المغاربة مع محمد عمورة الصحفي بالإذاعة الوطنية، جراء الضغط الممارس عليه من قبل وزير الصحة العمومية والهيئة الوطنية للأطباء، بسبب تسليطه الضوء على الخيانة الطبية، وذلك في برنامجه الاذاعي « حضي راسك ».

وعبر نشطاء الفضاء الأزرق عن تضامنهم مع عمورة بسبب الخطوة الشكاية التي رفعها وزير الصحة أنس الدكالي ضد برنامجه للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري « هاكا »، لمنع الجزء الثاني من البرنامج المزمع بته يوم السبت المقبل، بحجة أن مضمون البرنامج خلال الجزء الأول أساء بشكل مباشر لمهنة الطب بالمغرب.

واعتبر عدد من النشطاء أن عمورة سلط الضوء على موضوع يشتكي منه كافة المغاربة، مبرزين أن القطاع  الصحي في بلادنا أصبح في الحضيض مقارنة مع باقي الدول المتقدمة.

من جهته وجه عمورة رسالة إلى وزير الصحة رسالة إلى وزير الصحة، يؤكد من خلالها أنه اطلع على الشكاية التي وجهها لـالهاكا، وأنه أخذ وقتا طويلا لإيجاد جواب مقنع عن السبب وراء التصرف الذي قام به الدكالي في حقه.

 بشار إلى أن نقابة الصحافة عبرت في بلاغ لها عن تضامنها مع محمد عمورة ، في وجه الهجمة الشرسة وغير المبررة التي تشارك فيها هيئات الأطباء لكونه تحدث عما يعانيه المواطن مع الأطباء.

loading...

آخر الأخبار