القنصلية الأمريكية بالمغرب تستعين بخبراء من هوليويد لتدريب مغاربة على تصوير الأفلام - الجريدة 24

القنصلية الأمريكية بالمغرب تستعين بخبراء من هوليويد لتدريب مغاربة على تصوير الأفلام

الكاتب : الجريدة24

الإثنين 07 أكتوبر 2019 | 21:00
الخط :

للعام الرابع على التوالي، ينظم القسم الثقافي للقنصلية الأمريكية الورشة التدريبية”Global Media Makers” في المغرب.

هذا البرنامج الممول من المكتب التربوي والثقافي بوزارة الخارجية الأمريكية ، مفتوح للمهنيين السينمائيين الذين يحملون مشروع فيلم قصير أو روائي مستقل.

وتمثل الورشة فرصة للتدريب والتوجيه من قبل خبراء سينمائيين من هوليوود.

وستُعقد الورشة التدريبية من 7 إلى 9 دجنبر في المدرسة العليا للفنون البصرية (ESAV) بمراكش، وتُرَكِّز هذه السنة على موضوع “الإنتاج والتوزيع وتقنيات ترويج المشاريع الإبداعية”.

على مدى ثلاثة أيام، ستتاح للمشاركين الاثني عشر الفرصة للتعرف على استراتيجيات تمويل الأفلام الأمريكية المستقلة واستكشاف كيفيات تنفيذ هذه الممارسات في السياق المغربي.

كما ستوفر ورشة العمل مساحة نقاش مفتوحة حول التحديات التي يواجهها المنتجون المغاربة وكيفية بناء مسار مهني مستدام كمنتج، وسيعرض نظرة عامة على نماذج التوزيع التقليدية والبديلة، بما في ذلك منصات البث عبر الإنترنت streaming. وستتاح أيضاً للمشاركين الفرصة لصقل أساليبهم في الترويج ، ومناقشة مشاريعهم وتلقي الملاحظات من الموجهين والزملاء.

وقد تم إعلان طلب تقديم الترشيحات قبل عدة أسابيع على شبكات التواصل الاجتماعي للسفارة الأمريكية والقنصلية الأمريكية، وسيبقى مفتوحاً حتى 15 أكتوبر الجاري.

ويتم اختيار المشاركين من قبل Film Independent ، وهي مؤسسة فنية غير هادفة للربح مقرها في كاليفورنيا، تدعم الإنتاج المستقل للمحتوى السمعي البصري وإنشاء مجتمع فني يجسد التنوع والابتكار.

ومن الجانب المغربي، تُنظم الورشة التدريبية بشراكة مع المدرسة العليا للفنون البصرية ومؤسسة دار بلارج في مراكش.

loading...

آخر الأخبار