طالب بفاس يفوز بلقب "العقل الخارق" في برنامج تلفزيوني روسي - الجريدة 24

طالب بفاس يفوز بلقب “العقل الخارق” في برنامج تلفزيوني روسي

الكاتب : الجريدة24

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 09:15
الخط :

فاس: رضا حمد الله

توج طالب من كلية العلوم ظهر المهراز بفاس، مساء أمس (الإثنين) بلقب “العقل الخارق” ضمن نهائيات المسابقة الدولية للمواهب الخارقة في برنامج خاصة تقدمه وتعده القناة التلفزيونية الروسية الأولى، ليكون بذلك أو إفريقي وعربي يفوز بهذا اللقب الذي مكنه من الفوز بحوالي 15 مليون سنتيم مغربي.

ويتعلق الأمر بطالب العلوم الرياضية بالكلية وعمره 26 سنة، وهو من دوار مهمش بجماعة المرس بإقليم بولمان، شارك في هذه المسابقة ضمن مجموعة من النوابغ والمواهب الخارقة من مختلف بلدان العالم، وتمكن من الفوز عليهم جميعهم بعدما تأهل إلى النهائي ضمن 9 متنافسين كان أفضلهم.

وأبهر هذا الطالب المسمى لحسن بلحاج، لجنة تحكيم البرنامج الذي تبثه هذه القناة الأكثر مشاهدة بروسيا، بالعرض الذي قدمه في النهائي واستطاع من خلاله كسب تعاطف وتشجيع لجنة التحكيم وجمهور البرنامج بعدما وفق في إعادة ترتيب أكثر من 200 دمية روسية من نوع ماتريوشكا.

إعادة ترتيب تلك الدمى لم يستغرق فيه لحسن إلا خمس دقائق بعدما بعثر عضو بلجنة التحكيم بشكل عشوائي، ليضيف بذلك لقبا جديدا إلى مساره بعد فوزه قبل سنة بقلب بطولة تركيا وقبله بطولة المغرب منذ احترف في الذاكرة وتفوقه في مختلف المسابقات الدولية في التركيز والذاكرة القوية.

loading...

آخر الأخبار