رئيس جماعة صفرو المنتمي للمصباح يقيل خصومه - الجريدة 24

رئيس جماعة صفرو المنتمي للمصباح يقيل خصومه

الكاتب : الجريدة24

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 17:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

لجأ جمال الفيلالي، رئيس جماعة صفرو، من حزب العدالة والتنمية، إلى السرعة النهائية في “تصفية تركة” معارضيه بالمجلس حتى ولو كانوا من نفس حزبه، بعدما وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه أمام توالي الضربات القاسمة لأغلبيته.

ودعا إلى دورة استثنائية في جلستين أولهما تنعقد يوم غد (الأربعاء) والثانية في 10 دجنبر الجاري، يتكون جدول اعمالها من 20 نقطة، غالبيتها تتعلق بإقالة أعضاء ومسؤولي مختلف اللجن التابعة للجماعة، وإعفاء ممثليها بإدارات أخرى.

8 أعضاء من حزبي الاستقلال والحركة الشعبية، عرض إقالتهم على أنظار هذه الدورة التي تأتي بعد أيام قليلة من إعادة الوكيل العام مسطرة التحقيق مع الرئيس ونائبه ورئيس مؤسسة كرز، للفرقة الجهوية للشرطة القضائية لتعميق البحث.

وبين هؤلاء الأعضاء الثمانية المعنيين بالإقالة، الاستقلالي عبد اللطيف معزوز وزير سابق مكلف بالجالية المغربية بالخارج، سبق له أن ترأس المجلس الجماعي لصفرو، قبل وصول العدالة والتنمية إلى دقة التسيير في الانتخابات الأخيرة.

وبينهم أيضا مستشارة، في الوقت الذي همت الإقالة من مراكز المسؤولية بمختلف اللجن التابعة للمجلس، 6 أعضاء كلهم من حزب العدالة والتنمية، بينهم رئيسة لجنة ونائبة للجنة أخرى، كما ممثلي البلدية بإدارات بينها الوكالة المستقلة للماء والكهرباء ومجموعة الجماعات.

ويبدو أن رئيس جماعة صفرو يعد لتشكيلة جديدة مريحة في المجلس، بالتخلص من بعض معارضيه بإقالتهم بداعي الغياب او التهاون في القيام بالواجب، بشكل طال حتى مستشارين وأعضاء من الحزب الذي ينتمي إليه.

رد فعله جاء بعدما وجد نفسه شبه معزول بعد التراشق بالبيانات بين حزبه وحليفيه في الأغلبية مستشاري الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية، فيما لم تشمل الإقالة أعضاء آخرين من حزبي الاستقلال والحركة الشعبية.

loading...

آخر الأخبار