دفاع آيت الجيد يهاجم من تشفوا في وفاة بنجلون - الجريدة 24

دفاع آيت الجيد يهاجم من تشفوا في وفاة بنجلون

الكاتب : الجريدة24

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 | 09:40
الخط :

فاس: رضا حمد الله

هاجمت هيئة دفاع ذوي حقوق الضحية الهالك محمد بنعيسى آيت الجيد، من تشفوا في وفاة منسقها المحامي المرحوم جواد بنجلون التويمي، مستهجنة ما أسمته ب”الخرجات الإعلامية للعائلة السياسية والحركية” للمتهم عبد العالي حامي الدين الذي أخرت جنايات فاس محاكمته أمس(الثلاثاء) إلى 11 فبراير المقبل.

وقالت هيئة الدفاع المكونة من عدة محامين، في بلاغ صادر عن اجتماعها التنسيقي بعد تأجيل المحاكمة، إن “التشفي في وفاة زميلنا، ينم عن حقد بدائي لا إنساني، في تحد لكل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية”، و”التشفي والحقد والضغينة، تبرز الطبيعة اللاإنسانية لهذه العائلة السياسية والحركية للمتهم”.

وأكد البلاغ أن ذلك “يظهر بجلاء ان من استسهلوا مصادرة حياة إنسان اغتالوه بدم بارد، لن يصعب عليهم التشفي وبحقد في وفاة إنسان كل ما قام به هو الدفاع بمهنية وضمير وإنسانية في سبيل جلاء الحقيقة وتحقيق العدالة في ملف اغتيال آيت الجيد”.

واستحضر المحامون الحاضرون في الاجتماع، بخشوع وإجلال روح بنجلون ومناقبه ومجهوداته الاستثنائية والجبارة ودفاعه المستميت للوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة في هذا الملف”، مسجلة حضور النقيب آخر جلسة لمحاكمة حامي الدين، اعتبارا لوفاة بنجلون.

ونصب دفاع عائلة آيت الجيد، المحامي محمد بنعبد الله الوزاني الشاهدي، منسقا لهم خلفا لجواد بنجلون المتوفى، ما أعلن عنه قبيل تأجيل محاكمة حامي الدين لعاشر مرة بسبب ملتمس النقيب بفسح المجال للهيئة لتعيين محام أو أكثر لتصفية ملفات بنجلون، ما لم يعارضه دفاع حامي الدين والنيابة العامة.

loading...

آخر الأخبار