"البام" يدعو وزيرة الإسكان للكشف عن تدابير إنصاف ضحايا "باب دارنا" - الجريدة 24

“البام” يدعو وزيرة الإسكان للكشف عن تدابير إنصاف ضحايا “باب دارنا”

الكاتب : انس شريد

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 | 23:00
الخط :

طالبت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بالكشف عن التدابير والإجراءات المزمع اتخاذها لإنصاف ضحايا المجموعة العقارية “باب دارنا”.

وقالت عزاوي، في سؤال كتابي موجه إلى وزيرة الإسكان، أن “مواطنين مغاربة، من داخل وخارج أرض الوطن، تعرضوا لعملية نصب واحتيال من طرف المجموعة العقارية، تجاوزت 40 مليار سنتيم”.

وأضافت النائبة البرلمانية أن المتضررين سبق أن صرحوا بأنهم “لم يشكوا ولو للحظة في الأمر، خاصة وأن مسؤولي الشركة عمدوا إلى توقيع عقود مع الضحايا، والتصديق عليها في مقاطعة بمدينة الدار البيضاء، ومن ثم تحرير عقد ثان أمام موثق الشركة.

وأكدت ذات المتحدثة أن “الضحايا قامت بتصديق الوصلات الإشهارية للشركة التي كانت تبث عبر القنوات التلفزيونية الرسمية، والتي يظهر فيها بعض الممثلين والفنانين المغاربة”.

تجدر الإشارة أن وكيل الملك بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء أحال ملف مالك مجموعة “باب دارنا” العقارية على قاضي التحقيق في حالة اعتقال، وذلك من أجل تعميق البحث في التهم المنسوبة إليه، من قبل أزيد 800 شخص من المشتكين داخل المغرب وخارجه، بعد إحتيال عليهم بمبالغ تجاوزت 40 مليار سنتيم.

loading...

آخر الأخبار