ّ"كناوة ديفزيون" تغني بالبيضاء - الجريدة 24

ّ”كناوة ديفزيون” تغني بالبيضاء

الكاتب : شيماء الساعيد

الأربعاء 22 يناير 2020 | 11:24
الخط :

الجريدة24

احتفالا بمرور سنة على افتتاحه، اختار الفضاء الفني Backstage في الدار البيضاء تنظيم حفل ساهر تحييه المجموعة الموسيقية الجزائرية «كناوة ديفوزيون»، وذلك اليوم الاربعاء.
وقد أسست المجموعة الجزائرية «كناوة ديفيزيون»، من طرف أمازيغ كاتب سنة 1992، وأصدرت على امتداد 28 سنة، من تواجدها في الساحة الفنية، عشر ألبومات بالفرنسية والعربية والأمازيغية.
تتميز المجموعة بأسلوبها الخاص والبسيط، الذي استطاعت من خلاله المزج بين موسيقى كناوة والأهازيج الأمازيغية القبايلية، والراي، والموسيقى الغربية ك «الجاز» و«الراب» و«الروك» و«الريغي». وحملت موسيقى «كناوة ديفيزيون»، التي جالت العالم، رسائل السلام، وحرية التعبير، والحوار والحب.
«كناوة ديفوزيون» تمثل جيلا بأكمله، تناشد عشاق موسيقى الشباب أينما كانوا، ومن أجل كل هذا ستكون «كناوة ديفيزيون» مرة أخرى، في الدار البيضاء لإعطاء أفضل ما لديها لمحبيها، و تلتقي مع عشاقها وجمهورها في المغرب.
وفي السياق ذاته
 استضاف فضا ء backstage أزيد من 50 حفلا موسيقيا، تميزت كل العروض الفنية بالتنوع لا من حيث الريبرتوار ولا من حيث الأنواع الفنية، «ومن خلال هذا العدد استطاعت الإدارة الفنية أن ترفع التحدي وبرمجة الموسيقى المغربية دون أي قيود».

 

loading...

ثقافة وفن