الشابات وذات التعليم العالي أكثر النساء عرضة للعنف الإلكتروني بالمغرب - الجريدة 24

الشابات وذات التعليم العالي أكثر النساء عرضة للعنف الإلكتروني بالمغرب

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 15 مايو 2019 | 14:30
الخط :

كشفت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، أن الشابات هن أكثر النساء عرضة للعنف الإلكتروني، باعتباره أحد أنواع العنف المستجدة.

وأفادت الوزارة ذاتها وفق النتائج الأولية للبحث الوطني الثاني حول العنف ضد النساء، الذي أعلنت عنه الوزارة أمس، أن نسبة الشابات عرضة للعنف الإلكتروني بلغ ما لا يقل عن 30.1 في المائة، وهي الفئة التي تترواح اعمارهن بين 18 و24 سنة.

وتأتي الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 24 و29 سنة في المرتبة الثانية من حيث تعرضهن للعنف الالكتروني، وذلك بنسبة بلغت 21.1 في المائة، متبوعة بالفئة اللواتي تتراوح أعمراهن بين 30 و34 سنة، إذ بلغت نسبة تعرض هؤلاء للعنف الالكتروني ما نسبته 12.9 في المائة.

وحسب ذات البحث الوطني الثاني حول العنف ضد النساء، فإنه كلما تقدمت النساء في السن كلما تراجعت نسب تعرض النساء للعنف الالكتروني.
وبغلت نسبة تعرض النساء العازبات للعنف الالكتروني ما لا يقل عن 34,6 في المائة، أما نسبة تعرض التلميذات للعنف الالكتروني بلغ 52,3 في المائة.

وحسب نفس الدراسة، فإن النساء ذات المستوى التعليمي العالي هن أكثر النساء عرضة للعنف الإلكتروني، والمتجلي في التحرش، الذي تبلغ نسبته 71.2 في المائة، يليه السب والقذف 37.5 في المائة ثم إرسال المواد الإباحية غير التوافقية بنسبة 23 في المائة..

آخر الأخبار