11 شخصا بسجن بوركايز لخرقهم للطوارئ الصحية - الجريدة 24

11 شخصا بسجن بوركايز لخرقهم للطوارئ الصحية

الكاتب : الجريدة24

الخميس 26 مارس 2020 | 14:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

تابعت النيابة العامة بابتدائية فاس، أمس (الأربعاء) 11 شخصا خرقوا تدابير وإجراءات حالة الطوارئ الصحية ولم يتقيدوا بقرارات السلطة العمومية، بعد اعتقالهم تباعا بأماكن مختلفة من المدينة، خاصة بعد خروج مسيرات ليلية ببعض الأحياء طلبا للطيف دون مراعاة لمخاطر ذلك على المشاركين فيها.

وأحالت المتهمين الذين أمرت بإيداعه سجن بوركايز ومتابعتهم في حالة اعتقال، على اول جلسة لمحاكمتهم في أربع ملفات منفصلة أمام المحكمة الابتدائية بتهم جنحية مختلفة، قبل تأجيل ذلك لأسبوعين لتمكين كل المتهمين من إعداد دفاعهم وتعيين محامين للدفاع عنهم، والاطلاع على حيثيات الملفات.

ووجهت للمتهمين الإحدى عشر تهم مختلفة كل على حدة، بينها خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية بعدم التقيد بقرارات السلطات العمومية والعصيان والتحريض عليه والتحريض على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والوسائل الإلكترونية والسمعية البصرية وتنظيم مظاهرة بالطرق العمومية بدون ترخيص.

ووجهت لآخرين تهم مختلفة حسب كل حالة، حيث توبع البعض بتهمة السرقة واستهلاك المخدرات وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم واستعمال العنف في حقهم وإهانتهم بأقوال وإشارات واستهلاك مادة مخدرة بصفة غير مشروعة.

مجتمع