المغاربة ينفرون القنوات الوطنية في رمضان

الكاتب : شيماء الساعيد

14 أبريل 2022 - 11:30
الخط :

تشهد القنوات الوطنية، ككل سنة، منافسة قوية خلال شهر رمضان، بفضل الانتاجات والبرامج التي تراهن عليها للرفع من حصة المشاهدات.

ووفق آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة « ماروك ميتري »، فإن نسب مشاهدات المغاربة للقنوات الوطنية بالفنرة ما بيين 6 و12 أبريل الجاري، عرفت تراجعا ملحوظا، عكس الأسبوع الأول من شهر رمضان الذي قضى فيه المغاربة أزيد من. 5 ساعات في متابعة الأولى و « دوزيم ».

وأشارت « ماروك ميتري »، إلى أن برنامج « مشيتي فيها » استطاع أن يحصد أزيد من 11 مليون مشاهد، متبوعا بسيتكووم « زنقة السعادة »، ثم سلسلة « التي را التي »، يليها مسلسل « الكتوب ».

في المقابل، حققت نشرة « حالة الطقس » أعلى نسبة من المشاهدات على القناة الأولى، حيث تابعها قرابة 4 ملايين مغربي، متبوعة بسلسلة « الكابتن حجيبة »، ثم مسلسل « نصف قمر »، و « مول المليح ».

وبالرغم من الانتقادات التي تطال مجموعة من الانتاجات الرمضانية، إلا أنها تحقق نسب مشاهدات مهمة منذ بداية عرضها على القنوات الوطنية.

آخر الأخبار