الدار البيضاء.. أشغال تهيئة البنية التحتية الخاصة بـ “الباصواي” تصل لمراحلها الحاسمة

الكاتب : انس شريد

02 فبراير 2023 - 06:30
الخط :

ما زالت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، تسارع الزمن لإنهاء مختلف أشغال تهيئة البنية التحتية الخاصة بوسائل النقل، بعدما تسببت في إزدحام شديد في شوارع العاصمة الإقتصادية، خاصة في أوقات الذروة.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن أشغال تهيئة البنية التحتية الخاصة بـ “الباصواي”، وصلت لمراحلها الحاسمة، حيث تسارع الشركة المكلفة لإنهاء هذا المشروع، من خلال شروعها بإزالة حواجز الأشغال، وتثبيت محطات توقف هذه الوسيلة الجديدة، في عدد من المناطق بالدار البيضاء.

وأكدت ذات المصادر، أن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل، عقدت يوم أمس الثلاثاء، اجتماعا مع أعضاء المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية، حيث تم تدارس مختلف النقاط الرئيسية لمشروع الباصواي، قبل الانطلاقة الرسمية لخطوطها.

وأضاف المصادر ذاته، إن الشركة المكلفة قامت بالكشف عن مختلف الإجراءات والتدابير الخاصة بتنقل البيضاوين عبر هذه الوسيلة، حيث أبرزت أن نسبة انتهاء الأشغال وصلت لـ 90 في المائة.

وأوضحت ذات المصادر، أن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل، أكدت خلال هذه الاجتماع، أنه من المرتقب أن يتم إطلاق هذه الوسيلة، في شهر ماي كأقصى تقدير.

وتعتبر وسيلة الباصواي من بين أرقى أنواع وسائل النقل الجماعي بالعالم، وأقل تلوثا للبيئة، حيث تهدف عمدة البيضاء، نبيلة الرميلي، من خلال هذا المشروع، للحد من الاختناق المروري بالدار البيضاء.

آخر الأخبار