8 أمنيين بفاس ومكناس أمام جناية فاس لأجل الاختلاس والتزوير والارتشاء

الكاتب : الجريدة24

07 يونيو 2023 - 09:45
الخط :

 

فاس: رضا حمد الله

مثل 8 رجال أمن بفاس ومكناس، اليوم أمام غرفة الجنايات الابتدائية بفاس لمحاكمتهم في ملفين منفصلين أجل البث فيهما بسبب عدم جاهزيتهما للمناقشة والاستماع إلى المتهمين ومرافعات الدفاع، بمن فيهم ملف يتابع فيه اثنان من أمنيين مكناس أحدهما معتقل بسجن بوركايز منذ شهور.

يتعلق الأمر بمحاسب سابق للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام العام بولاية أمن فاس، أوقف في أكتوبر الماضي من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية لتورطه في اختلاس أموال عامة بعدما رصدت اختلالات محاسباتية في عمله، ما ساهم في اختلاس وتبديد ملايين السنتيمات.

ويتابع الأمني المعتقل بسجن بوركايز، لأجل اختلاس وتبديد أموال عمومية وخاصة والتزوير في محرر رسمي واستعماله، فيما يتابع زميل له في حالة سراح لأجل المشاركة في ذلك، وأمهلته المحكمة ‘إلى 13 يونيو لإعداد الدفاع، مع إمهال الدولة المغربية ودفاعها لتقديم الطلبات في مواجهتهما.

وإلى 27 يونيو الجاري أجلت المحكمة نفسها في الجلسة نفسها البث في ملف 6 أمنيين آخرين بولاية أمن فاس يتابعون بدورهم في ملف آخر منفصل في حالة سراح لأجل الارتشاء، بعدما لم يمثلا في مراحل محاكمتهم وآخرين برؤوا من المنسوب إليهم في ملفين سابقين لاتهامهم بتلقي رشاوي من بارونات.

آخر الأخبار