توتر ومحاكمات بسبب ملعب بمولاي يعقوب - الجريدة 24

توتر ومحاكمات بسبب ملعب بمولاي يعقوب

الكاتب : الجريدة24

السبت 09 نوفمبر 2019 | 12:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

تجمهر عشرات المواطنين بدوار أولاد عايد بعين قنصرة بمولاي يعقوب، صباح اليوم السبت، بملعب في أرض متنازع عليها، كان سببا في اعتقال ومتابعة شباب بالدوار يمثلون أمام ابتدائية فاس لمحاكمتهم في يوم 13 نونبرالجاري.

ومنع المحتجون جرارا من حرث الأرض المتنازع عليها والمعروضة ملفات بخصوصها أمام المحاكم بعدما استعان الشخص المتنازع معه بأشخاص غرباء لتأمين عملية الحرث، قبل انسحابهم إثر تنامي احتجاج السكان.

وتشهد ابتدائية فاس الأربعاء المقبل، محاكمة 12 شاب من الدوار، بينهم 6 أشخاص معتقلين بسجن بوركايز، بينهم عضو بفرعية الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بفاس وطالب ومياوم ووالده المسن.

وهذا ثاني ملف بخصوص اعتقال ومتابعة شباب من الدوار بسبب ملعب يستغلونه منذ عشرات السنين ويقع في أض متنازع عليها، بعد متابعة 6 شباب آخرين في حالة سراح أمام المحكمة نفسها.

ويمثل هؤلاء أمام المحكمة بعد أسبوع من محاكمة المجموعة التي بين أفرادها معتقلون على خلفية الملف الثاني وبينهم عضو جمعية المعطلين الذي يخوض إضرابا عن الطعام يوم الإثنين بدء من الثامنة ليلا وليومين متتالين.

ويحتج محمد مشهور على ظروف اعتقاله ومحاكمته وزملائه وإيوائه بالسجن ويطالب بإطلاق سراحه وتجميعه والمعتقلين الآخرين في نفس الزنزانة، خاصة أنه لا يتوفر على مرقد في زنزانة بها 17 سجين وطاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الثمانية.

ويحتج على قصر المدة الزمنية المخصصة للفسحة وقصر المدة الممنوحة للعائلة للزيارة والنقص في التغذية كما ونوعا وعدم السماح لعائلته بإدخال الكتب والجرائد، حسب ما ذكرت جمعية المعطلين في بلاغ إخباري.

loading...

آخر الأخبار