قضاة جطو يتفحصون مالية المجلسين الإقليمي والمحلي بتازة – الجريدة 24

قضاة جطو يتفحصون مالية المجلسين الإقليمي والمحلي بتازة

الكاتب : الجريدة24

05 سبتمبر 2020 - 10:40
الخط :

فاس: رضا حمد الله

يحل قضاة المجلس الجهوي للحسابات بفاس، الأسبوع المقبل، بمدينة تازة للتحقيق في كيفية تدبير الشؤون المالية والإدارية للمجلسين المحلي والإقليمي، في انتظار إعداد تقرير في الموضوع لرصد اختلالات وخروقات التدبير في حال وجدت واتخاذ المتعين قانونا في هذا المجال.

وحدد يوم الثلاثاء 8 شتنبر الجاري، موعدا لهذه الزيارة التي تأتي في إطار مراقبة التسيير بالمجالس الترابية، وفي إطار ممارسة المجلس الجهوي للحسابات لمهامه الرقابية الموكولة إليها قانونا والمسطرة وفق برنامج أشغال السنوي لمراقبة كيفية تدبير الإدارات والمصالح والمجالس.

وكلف المجلس الجهوي للحسابات بفاس الموجود مقره بشارع الحسن الثاني، قاضيين إحداهما قاضية، للقيام بمهمة مراقبة مهام تدبير المجلس الإقليمي لتازة ونظيره المجلس المحلي بالمدينة، على أن تدوم هذه الزيارة التي تنطلق الثلاثاء، أيام يرتبط تحديدها بانتهاء الموكولة لهما.

وعلمت "الجريدة 24" من مصادر خاصة أن الزيارة أخبر بها رئيسا المجلسين الإقليمي والمحلي بتازة، من طرف عامل الإقليم، لتسهيل أداء القاضيين مهامهما المنوطة بهما وتقديم المساعدة الضرورية لهما وتمكينهما من القيام بذلك في أحسن الظروف بتوفير كل الوثائق والمستندات المطلوبة.

يشار إلى أن المجلس الإقليمي لتازة يرأسه عبد الواحد المسعودي من حزب الأصالة والمعاصرة، في الوقت الذي يرأس المجلس المحلي بالمدينة، جمال المسعودي من حزب العدالة والتنمية، وهما المطالبان بالجواب على أسئلة القاضيان الموكول لهما أداء هذه المهمة.

آخر الأخبار