الشوبي: أعيش في الحضيض وأحاول الخروج من مستنقع الجهل – الجريدة 24

الشوبي: أعيش في الحضيض وأحاول الخروج من مستنقع الجهل

الكاتب : شيماء الساعيد

06 أكتوبر 2020 - 08:00
الخط :

أعرب الممثل المثير للجدل عن موقفه من الأوضاع التي تعيشها الساحة الفنية، خاصة في ظل الضجة التي أثارها الدعم الذي خصصته وزارة الثقافة لبعض المشاريع الفنية، مشيرا إلى أنه يعيش حضيض ما آلت إليه الساحة الفنية.

وأوضح الممثل المثير للجدل، في تدوينة توضيحية نشرها على حسابه الفايسبوكي، أنه يحاول الخروج من "مستنقع" التطفل والجهل بالمنظومة التي يطغوا عليها المتربصين بالصناديق الريعية، الذين عوض أن يدافعوا عن أفكار وعن تقوية مؤسسات بعينها تحمي الفنان و المثقف أصبحوا يدافعون عن منابع الريع فقطّ".

وأفاد الشوبي، أن  الدعم الذي أفرجت عنه الوزارة ليس اجتماعيا، مضيفا :" هناك دهماء تكره أصلا دور الفن وتنبذ الجمال وتحقد على الفنان لها أجندة القبر و الإقبار تقف خلف منابر التخلف وتصيح في الناس، ليس الضعفاء منهم بل المستضعفين فكريا، لتؤلبهم وتجعل منهم قطيعا".

وختم حديثه قائلا :"الشعبوية لم تعد تقتصر على السياسة و السياسيين انها بفضلهم اليوم أصبحت نمط عيش وأسلوب ابتزاز، و تركيبة نصب، تبدأ من لعب دور الضحية لإستدرار عطف الجموع إلى السيطرة على عاطفة هذه الجموع و التلاعب بها، وأنت تعلم منذ متى ابتلينا بهذه الشعبوية المقيتة في ما بعد "الربيع" والتي أصبحت "تبوريدا" .

آخر الأخبار