البرلمانيون يستدعون وزير الثقافة بسبب دعم الفنانين – الجريدة 24

البرلمانيون يستدعون وزير الثقافة بسبب دعم الفنانين

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

17 أكتوبر 2020 - 09:12
الخط :

بعد الجدل السياسي والجدل الذي أثير على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول قرار وزارة الثقافة، القاضي بتخصيص مليار و400 مليون سنتيم كمنح دعم للفنانين المغاربة، استدعى البرلمانيون، وزير الثقافة والشباب والرياضة، للبرلمان بسبب هذا الموضوع.

واستدعى البرلمانيون وزير الثقافة والشباب والرياضة للمثول أمامهم يوم الأربعاء المقبل، من قبل ثلاث فرق، ويتعلق الأمر بكل من فريق العدالة والتنمية، والفريق الحركي، عن الأغلبية البرلمانية، وفريق الأصالة والمعاصرة، عن المعارضة السياسية.

وسيكون وزير الثقافة والشباب والرياضة ملزما بتقديم الحساب حول برنامج دعم الفنانين وبصفة خاصة المعايير التي تم تبنيها في توزيع هذا الدعم الاستثنائي على مجموعة من الاسماء الفنية.
وسيطلب البرلمانيون الوزير بالكشف عن الاسباب الكامنة وراء اقصاء عدد من الفنانين والمجموعات الفنية من هذا الدعم، في مقابل استفادة آخرين.

وكان موضوع دعم الفنانين أثار غضبا عارما على صفحات التواصل الاجتماعي، فضلا عن سخط عدد من الفنانين سواء منهم المستفيدين من الدعم أو المقصيين، بالاضاف إلى مهنيين بقطاع الصحة، إذ أن الأطباء ومختلف العاملين بالقطاع الصحي استغربوا كيف يصرف دعم استثنائي للفنانين على خلفية جائحة كورونا، وفي المقابل تم تجاهل مد الأطباء والأطر الصحية بالمنح والتعويضات والتحفيزات، بالرغم من أنهم كانوا في الصف الأمامي ولا يزالون لمواجهة الجائحة بالمستشفيات.

آخر الأخبار