العثماني مدافعا عن صاحب عبارة “بيليكي“ : الأزمي يتعرض لحملة “مسعورة” لأنه نزيه ويضحي بوقته – الجريدة 24

العثماني مدافعا عن صاحب عبارة “بيليكي“ : الأزمي يتعرض لحملة “مسعورة” لأنه نزيه ويضحي بوقته

الكاتب : انس شريد

17 أكتوبر 2020 - 09:30
الخط :

دافع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، اليوم السبت، عن إدريس الأزمي بعد الحملات التي تعرض لها مؤخرا.

وقال العثماني خلال لقاء نظمه حزبه حول القوانين الانتخابية، أن ادريس الأزمي، يتعرض لحملة مسعورة، لأنه نزيه وشريف ويضحي بوقته في سبيل الوطن.

وشدد رئيس الحكومة، أن الهجومات التي يتعرض لها الحزب تقف وراءها أطراف سياسية، لا يهمها تحسين صورة المغرب ديمقراطيا وحقوقيا، بل تهدف فقط إلى تقزيم الحزب، مبرزا على ضرورة إعطاء بعد إيجابي للعمل السياسي.

وكان الأزمي قال الأسبوع الماضي خلال مناقشة تعويضات ومعاشات البرلمانيين والوزراء، إن الحكومة والولاة والعمال والرؤساء والمدراء والموظفين، لا يمكنهم الاشتغال بدون أجر، لأن هذا الأمر سيؤزم وضعيتهم المالية.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه لا يوجد أي برلماني حاليا أو سابقا، يستفيد من معاشات البرلمانيين منذ إفلاس الصندوق بتاريخ 1 أكتوبر 2017، محملا مسؤولية إفلاس الصندوق إلى الحكومة والبرلمان، بسبب عدم التحقق من التوازنات المالية لمعالجة الاختلالات مبكرا.

وشدد النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أن لا حل اليوم أمام هذا الإشكال، سوى تصفية معاشات البرلمانيين، بدل من إزالة التعويضات بشكل نهائي.

آخر الأخبار