سائقو سيارات الأجرة يشلون حركة السير بحي مولاي رشيد ويخرقون حالة الطوارئ (صور) – الجريدة 24

سائقو سيارات الأجرة يشلون حركة السير بحي مولاي رشيد ويخرقون حالة الطوارئ (صور)

الكاتب : انس شريد

20 أكتوبر 2020 - 09:30
الخط :

شل سائقو سيارات الأجرة الحجم الكبير، مساء اليوم الثلاثاء، حركة السير على مستوى سد القضائي بحي مولاي رشيد في مدينة الدار البيضاء، إثر خوضهم وقفات احتجاجية للمطالبة في إصدار قرار ولائي يوحد بين عمالات الجهة.

ووفق ماعاينته الجريدة 24 من عين المكان، فإن قرار الاحتجاج أدى إلى شل حركة السير والمرور، لدقائق طويلة بالشارع الرئيسي، مما أسفر على حالة من الغليان بين السائقين.

وأثار هذا السلوك الصادر عن سائقي سيارات الأجرة، في وقت تعيش فيه البلاد أزمة صحية ومخاطر حقيقية بسبب جائحة كورونا، استياء وتذمر عدد من ساكنة حي مولاي رشيد، بعد احتجاجهم بشكل يومي واحتلالهم الملك العام، وخرق التدابير الاحترازية المعمول بها على مستوى المملكة، مطالبين بتدخل السلطات.

ويواصل السائقون خوض وقفاتهم الإحتجاجية منذ الأسبوع الماضي، للمطالبة في إصدار قرار ولائي يوحد بين عمالات الجهة، وذلك لتجنب اشتغال كل جهة بقانون خاص.

وشدد هؤلاء المحتجون، على رفضهم الطريقة التي تتعامل بها السلطات في العمالات التابعة للدار البيضاء، بكونها تقوم بحجز سياراتهم في حالة ما تم إيقاف سائق يحمل زبونا من المناطق بضواحي مدينة الدار البيضاء، صوب العاصمة الاقتصادية، مع فرض غرامة مالية قدرها 150 درهما.

آخر الأخبار