الأصالة والمعاصرة غاضب من تأخر إنجاز مشاريع الماء بتاونات – الجريدة 24

الأصالة والمعاصرة غاضب من تأخر إنجاز مشاريع الماء بتاونات

الكاتب : الجريدة24

21 أكتوبر 2020 - 08:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

دق حزب الأصالة والمعاصرة بتاونات، ناقوس الخطر حيال مجموعة من المشاريع التنموية التي دشنها الملك قبل عقد مر على زيارته للإقليم، وما زالت متوقفة خاصة بدائرة غفساي وباقي الدوائر.

واستنكر في بيان لأمانته الإقليمية، التأخر الواضح في إخراج المشاريع الخاصة بالماء الصالح للشرب في غالبية الجماعات الترابية بالإقليم، محملا مسؤولية التأخر الكاملة للمكتب الوطني للكهرباء والماء.

ويأتي ذلك في ظل أزمة العطش، فيما نبه الحزب المسؤولين بخصوص جودة الأشغال في الشبكة الخاصة بالربط، مؤكدا على الربط الفردي للمساكن، الذي يبقى مدخلا لنجاح أي مشروع مرتبط بالماء الصالح للشرب بتاونات.

وأثارت ندرة المياه بلإقليم، اهتمام الأصالة والمعاصرة بعدما اأضحت مقلقة وعدم قدرة غالبية السكان على ضمان الوصول المستدام إلى كميات كافية من المياه من للحفاظ على سبل العيش ورفاهية الإنسان لتحقيق التنمية.

"من غريب المفارقات، نلمس معاناة جل الساكنة المحيطة بالسدود من العطش" يقول الأصالة والمعاصرة بتاونات، متحدثا عن أزمةُ التدبير والحكامة الجيدة للمؤسسات المعنية بالقطاع المائي.

وقال في بيانه إن هذه المؤسسات أبانت عن سوء التسيير وعدم ترشيد استعمال الماء مع غياب رؤية استراتيجية مائية من طرف الحكومة لوضع مخطط مستقبلي لمواجهة التحديات المائية وتحقيق اﻻمن المائي بالإقليم.

آخر الأخبار