حظر التجوال الليلي.. سلطات البيضاء تشن حملة واسعة ضد مخالفي حالة الطوارئ (صور) – الجريدة 24

حظر التجوال الليلي.. سلطات البيضاء تشن حملة واسعة ضد مخالفي حالة الطوارئ (صور)

الكاتب : انس شريد

25 أكتوبر 2020 - 10:30
الخط :

شنت السلطات المحلية والعناصر الأمنية بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، حملات واسعة تزامنا مع حظر التجوال الليلي همت مجموعة من الأحياء وشوارع العاصمة الإقتصادية لمراقبة حركة المركبات والأشخاص.

ووفق ماعاينته الجريدة 24 بمنطقتي بنمسيك وسباتة، قامت السلطات بحملة واسعة تزامنا مع الحظر المطبق، لتفادي بعض الظواهر السلبية التي تساهم في تفشي الوباء، خاصة تجمعات الشباب بمداخل الأزقة والأحياء لصون سلامتهم الصحية، وسلامة عائلاتهم وأقاربهم، مع مراقبة حركة السيارات والرخص الاستثائية الخاصة بتنقل الأشخاص بعد الساعة 9، من خلال وضع البراجات في الشوارع.

كما قامت السلطات بشن حملات اعتقالات في حق المخالفين لهذا القرار، ومراقبة المقاهي والمطاعم وكذا المحلات التجارية، لمعرفة مدى احترامها للتدابير الخاصة بتوقيت الإغلاق المحدد على الساعة 8، مع فرض مخالفات في حال خرق التدابير الاحترازية.

تجدر الإشارة أن الحكومة قررت اتخاذ مجموعة من التدابير على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتا الدار البيضاء والمحمدية وإقليما النواصر ومديونة) وإقليما برشيد وبن سليمان، ابتداء من يوم الأحد المقبل على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة أربعة أسابيع.

وتتعلق هذه التدابير بمنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، وإلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات.

وتتعلق هذه التدابير بإغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 8 مساء، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء، وإغلاق أسواق القرب على الساعة 3 زوالا، وتشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

آخر الأخبار