تحسبا للاغلاق…مخرجون في صراع مع الوقت لإنهاء تصوير إنتاجاتهم – الجريدة 24

تحسبا للاغلاق…مخرجون في صراع مع الوقت لإنهاء تصوير إنتاجاتهم

الكاتب : شيماء الساعيد

29 أكتوبر 2020 - 06:00
الخط :

استهل صناع الدراما تصوير انتاجاتهم الفنية، مباشرة بعد عودة الأوضاع إلى طبيعتها، حيث يسارع عدد من المنتجين والمخرجين المغاربة الزمن، لإنهاء تصوير المسلسلات والسيتكومات تحسبا لقرار تعليق العمل.

ويسعى العديد من المخرجين إلى تصوير انتاجاتهم في أقرب الآجال، خوفا من أي قرار جديد من شأنه أن يوقف التصوير، حيث استقبلت استوديوهات التصوير مجموعة من الفنانين الذين سيطولون على جمهورهم في أعمال سنمائية وأخرى تلفزيونية، على رأسهم أبطال سيتكوم " باب لهنا" الذي أشرف على إخراجه الممثل ادريس الروخ، والذي يعرف مشاركة مجموعة من الممثلين الكوميديين.

بدوره استهل المخرج علاء أكعبون تصوير مسلسله الجديدالبيوت أسرار "، الذي يجسد بطولة نخبة من الممثلين، يتقدمهم محمد خيي، سعيد باي، فاطمة الهراندي، سعيدة باعدي، عادل أبا تراب وآخرون.

وشرع أبطال مسلسلالماضي لايموت" في تصوير جزءه الثاني، المنتظر عرضه على القناة الأولى، حيث يسارع فريقه الزمن لإنهاء العمل، تفاديا لأي مشاكل من شأنها أن تعرقل التصوير.

وأنهى المخرج هشام الجباري، قبل أسابيع، تصوير مشاهد من كبسولة  “قهوة نص نص المرتقب عرضهت على القناةالأولى”، والتي يجسد بطولتها كل من الفكاهي محمد باسو،  ساندية تاج الدين، سعيد آيت باجا، بديعة الصنهاجي، فتاح الغرباوي، محمد الأثير، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين.

يشار إلى أن جائحة كورونا فرضت على مهني القطاع الفني، تصوير انتاجاتهم في ظروف مختلفة عن تلك التي اعتادوا الاشتغال فيها، إذ أصبحوا مطالبين باحترام مجموعة من التدابير التي فرضتها السلطات لتفادي انتشار الفيروس منها ضرورة ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

آخر الأخبار