آخرهم لمجرد و “الحر”…فنانون يحتاطون من غدر الزمان – الجريدة 24

آخرهم لمجرد و "الحر"…فنانون يحتاطون من غدر الزمان

الكاتب : شيماء الساعيد

29 أكتوبر 2020 - 03:30
الخط :

اتجه نخبة من الفنانين الشباب، نحو استثمار أموالهم في مشاريع خاصة بعيدة عن المجال الفني، فمنهم من أطلق علامات تجارية خاصة بالأزياء، وفئة آخرى فضلت افتتاح مطاعم مصنفة، وذلك بعد الركود الذي تعيشه الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة.

ولم يجد مجموعة من الفنانين سوى المشاريع الخاصة كوسيلة للربح تسمح لهم بالاستمرار وتؤمن مستقبلهم، إذ اختار عدد من المشاهير إطلاق « ماركات » للملابس تحمل اسمهم، من بينهم « الرابور » مسلم الذي افتتح السنة الماضية متجرا خاصا بالأزياء الشبابية بمسقط رأسه طنجة، إلى جانب الفنان « الحر » الذي استغل بدوره الشعية والشهرة التي يحظى بها للترويج لمشروعه التجاري بمدينة الفنيدق.

من جهته دخل الفنان سعد لمجرد عالم المشاريع، إذ يستعد لإطلاث علامة تجارية تحمل الأحرف الأولى من اسمه، وذلك بعد الأزمة التي مر بها خلال السنوات الأخيرة والتي بعثرت أوراقه في الساحة الفنية.

في المقابل  اتجه العديد من الفنانين إلى افتتاح مطاعم ومقاهي ومراكز تجميلا كما هو الحال بزهير بهاوي، كورثر براني، نجاة اعتابو، أحمد شوقي، الراحل سعد الله عزيز، فيما ذهب البعض إلى تدشين فنادق فخمة مخصصة لاستقبال الزوار وإحياء حفلات الزفاف والتظاهرات الكبرى.

آخر الأخبار