استمرار تفشي الفيروس في سوق “درب غلف” ينذر ببؤرة وبائية جديدة – الجريدة 24

استمرار تفشي الفيروس في سوق "درب غلف" ينذر ببؤرة وبائية جديدة

الكاتب : انس شريد

29 أكتوبر 2020 - 11:00
الخط :

يواصل فيروس كورونا، اقتحام أجساد تجار سوق درب غلف في مدينة الدار البيضاء، مما ينذر ببؤرة وبائية جديدة.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فإن التحاليل المخبرية التي أجريت على أزيد من 80 تاجرا منذ الأسبوع الماضي، أفرزت إلى حدود الساعة إصابة 30 شخصا بفيروس كورونا المستجد، ومازال الرقم قابل إلى الإرتفاع.

ومازال هناك العشرات، لم يتم إخضاعم للفحوصات المخبرية، ما ينذر ببؤرة جديدة بكون أن السوق يعرف ضيق الأزقة وممراته وافتقاره إلى البنية التحتية، التي تسمح بفرض الإجراءات الاحترازية، التي فرضتها السلطات من بينها التباعد الجسدي.

وتم إخضاع المصابين وحالتهم مستقرة للحجر الصحي، في منازلهم وفق البروتوكول المعتمد به على الصعيد الوطني، فيما تم تطويق وإغلاق محلاتهم التجارية، مع تعقيمها كإجراء وقائي للحد من تفشي العدوى.

واتخدت السلطات المحلية بالمنطقة، إجراءات صارمة بإغلاق أي محل تجاري، تثبت التحاليل إصابة مسيريه أو العاملين به بفيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 174911 حالة، بعد تسجيل 3320 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 2847 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 3572، فيما تم تسجيل 66 حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 3205 حالة.

آخر الأخبار