البوليساريو تواصل الكذب بشن هجمات وهمية – الجريدة 24

البوليساريو تواصل الكذب بشن هجمات وهمية

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

25 نوفمبر 2020 - 09:35
الخط :

في الوقت الذي تواصل مليشيات وقيادة الجبهة الانفصالية "البوليساريو"، نشر البلاغات "العسكرية"، (بلغ 10 بلاغات)، كشفت مصادر محلية، بالصحراء، عن كذب المليشيات الانفصالية.

وكشفت صفحة القوات المسلحة الملكية، على الفيسبوك، أن الوضعية بخطوط الدفاع يالصحراء، اتسمت خلال الــ 72 ساعة الماضية بكثير من الهدوء.
ولفت المصدر إلى أنه خلال الثلاثة أيام الأخيرة لم يتم تسجيل أيا من استفزازات البوليساريو بمختلف نقاط الجدار، بخلاف الادعاءات الكاذبة لمليشيات الجبهة التي تروج أنها تستهدف مناطق عسكرية مغربية.

وأوردت ذات المصادر أن أقرب نقطة شوهدت بها عناصر البوليساريو كانت على بعد 7كلم من الجدار الدفاعي، دون تسجيل اي اشتباكات حقيقية بين القوات العسكرية المغربية وتلك الميليشيات، و دون تسجيل اي أضرار مادية أو بشرية في صفوف القوات المسلحة الملكية.

وتابع المصدر أن الكركرات، تعيش وضعية جد مطمئنة بالنسبة لمستعملي المعبر، بعد ان أحكمت القوات العسكرية المغربية السيطرة على المنطقة وتطهيرها وتأمينها، لافتة إلى أن السلطات المغربية تقترب من إنهاء الأشغال لتحسين جودة الطريق دون ايقاف الحركة المدنية والتجارية، بعدما حفرها بلطجية البوليساريو عندما قطعوها لثلاثة أسابيع قبل تدخل الجيش المغربي لطرهم.

يشار إلى أن الجبهة حاولت عبر عدة بلاغات تضليل الرأي العام عبر الكثير من الاداعاءات عن هجمات ضد الجيش المغربي، وادعت تسجيل خسائر في صفوفه لخفض التوتر بالمخيمات، وايثارة الرأي العام الدولي لوضع خطير (وهمي) بالصحراء لحمله على التدخل، وإعادة الملف لمجلس الامن.

آخر الأخبار