انجاز المسطرة الغيابية في حق سائق بدد أموالا – الجريدة 24

انجاز المسطرة الغيابية في حق سائق بدد أموالا

الكاتب : انس شريد

02 أبريل 2019 - 06:30
الخط :
فاس: رضا حمد الله 
أنجزت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، زوال اليوم (الثلاثاء)، المسطرة الغيابية في حق سائق استفاد من بقعة أرضية بمنطقة عين الشكاك بصفرو، من طرف الرئيس السابق للجماعة الذي يحاكم بدوره في حالة سراح مؤقت أمام الغرفة نفسها التي أخرت محاكمتها إلى أواخر أبريل الجاري.
 
وغاب السائق عن جلسة اليوم رغم سابق إعلامه، ما اضطر هيأة الحكم إلى إنجاز المسطرة الغيابية في حقه بعدما لم يقدم دفاعه أي مبرر مشروع يبرر غيابه الذي لم يكن الأول بعدما غاب عن جلسات سابقة لمحاكمته ورئيس الجماعة البرلماني السابق عن الحركة الشعبية الذي التحق بالتجمع الوطني للأحرار.  
ويتهم هذا السائق والرئيس، باستغلال النفوذ وتبديد أموال عامة والتزوير في محرر رسمي واستعماله والمشاركة في ذلك، بعدما أحيلا على الغرفة من طرف قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بالمحكمة نفسها الذي حقق معهما طيلة أشهر قبل أن يقرر متابعتهما بالمنسوب إليهما من تهم.  
وقاد استغلال النفوذ والتزوير وتبديد أموال عامة، هذا الرئيس وخلفه ومتهمين آخرين، إلى المتابعة خاصة أن الأمر لا يتعلق بملف وحيد، بل يمثل يوم 7 ماي المقبل، الرئيس الحالي أمام قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها للتحقيق معه ومتهم آخر شاهد في الملف الأول، حول المنسوب إليهما.

 

آخر الأخبار