برلماني يثير “اغتناء” وزراء باستغلال منصبهم الحكومي ورباح يرد - الجريدة 24

برلماني يثير “اغتناء” وزراء باستغلال منصبهم الحكومي ورباح يرد

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

22 يناير 2019 - 11:00
الخط :

 

في سياق الحملة الفيسبوكية التي تجري ضد وزراء العدالة والتنمية والتي تشير إلى أن عددا من القيادات “اغتنت” بعدما آصبحوا وزراء، أدخل المسشار البرلماني امبارك الصادي، عضو مجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، هذا الجدل إلى قبة البرلمان.

وأثار المستشار ذاته، في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، هذا النقاش الذي يدور بالفيسبوك، بقوله إن هناك عددا من الوزراء اغتنوا بعدما استغلوا منصبهم السياسي.

لكن عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة رد على المستشار البرلماني المذكور بقوله “أتحدى أي شخص يُثبت أن وزير في الحكومة الحالية، أو السابقة، اغتنى على حساب مصالح الشعب”.

ولفت الرباح بذات الجلسة إلى ان لا أحد من وزراء العدالة والتنمية اغتنى باستغلال منصبه الوزاري.

وأضاف الوزير بحكومة سعد الدين العثماني أن “لوزراء المرفحين كانوا كذلك قبل يكونوا وزراء، في إشارة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الذي يدور النقاش حول الفيلا التي يملكها بمدينة سلا، قبل أن يوضح مقربين منه أنه اقتناها لما كان برلمانيا وطبيبا في نفس الوقت وقبل أن يكون وزيرا الخارجية في حكومة سعد الدين العثماني.

وختم عزيز رباح كلامه الذي وجهه للمستشار البرلماني عن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، بقوله “تعرفوننا وتعرفون أين يسكن وزراء العدالة والتنمية، وكيف لم يتغيروا”.

 

آخر الأخبار