إدانة دركيين بطماريس بتهمة الضرب والجرح العمديين – الجريدة 24

إدانة دركيين بطماريس بتهمة الضرب والجرح العمديين

الكاتب : الجريدة24

05 أبريل 2019 - 10:00
الخط :

قضت محكمة الاستئناف بالبيضاء، مؤخرا، بإدانة دركيين على خلفية متابعتهما بتهمة الضرب والجرح العمديين، باستعمال السلاح والسب غير العلني، بالحبس شهرين حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة قدرها 500 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، وأداء تعويض 40 ألف درهم لفائدة الضحية.

عزيز راضي دفاع عبد المجيد رشيد، ضحية التعنيف، أوضح في اتصال ب"الجريدة 24" أن هيئة الحكم خفضت مدة عقوبة المدانين من ستة أشهر إلى شهرين موقوفة التنفيذ.

المحامي ذاته، أضاف أن هيأة الحكم رفعت تعويض الطرف المدني الذي حكم به في المرحلة الابتدائية من 20 ألف درهم، إلى 40 ألفا، مردفا إنه تقدم بعد صدور القرار الاستئنافي، بطلب النقض يوم 25 مارس الجاري حسب الأجال المسطرة لذلك، بسبب ما وصفه بالحكم الغير منصف بالنظر للأضرار التي لحقت بموكله، جراء اصابته بأزمة نفسية حادة ومتطورة بالإضافة إلى أنه لزال يتابع العلاج لحد الساعة، بسبب التعفنات التي نجمت عن الجروح والكسور التي تعرض لها.

وتعود تفاصيل القضية، إلى تورط المتهمين (س.ب) و(ح.ط) في قضية ضرب وجرح باستعمال السلاح والسب غير العلني حسب الشكاية التي تقدم بها الضحية عبد المجيد رشيد الذي كان عائدا من منزل شقيقه في ساعة متأخرة من الليل، لتباغثته سيارة تسير بسرعة مفرطة في الاتجاه المعاكس، كادت تقضي عليه، لعبر عن غضبه واحتجاجه من هذا السلوك دون معرفته هوية الراكبين، الذين اخبروه بانهما دركيان وينهالا عليه حسب تصريحاته للضرب للجرح و الشتم.

ويشار إلى أن استئنافية البيضاء قررت متابعة المتهمين بعد الاستماع اليهما وإلى الشهود ، و ثبوت الأدلة الكافية إدانة المتهمين بالمنسوب إليهم، بشهرين موقوفة التنفيد وغرامة مالية 500 درهم وتعويض 40 ألف درهم لفائدة الضحية.

آخر الأخبار