أزيد من 29 مليون مغربي شاهدوا التلفاز شهر مارس – الجريدة 24

أزيد من 29 مليون مغربي شاهدوا التلفاز شهر مارس

الكاتب : شيماء الساعيد

06 أبريل 2021 - 10:00
الخط :

كشفت مؤسسة “ماروك متري” الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أن أزيد من 29 مليون شخص شاهدوا القنوات المغربية ، خلال شهر مارس الماضي.

تقرير المؤسسة المكلفة بقياس نسب مشاهدة القنوات في المغرب، أوضح أن أزيد من 29 مليون مغربي شاهدوا لحظة واحدة من إحدى القنوات الوطنية، وقرابة 28 مليون شخص تابعوا القنوات خلال فترة الذروة.

وأوضح تقرير “ماروك متري”، أن المشاهد المغربي قضى خلال شهر مارس 7 ساعات و11 دقيقة أمام التلفاز كل يوم، فيما يشاهد الشخص البالغ  عمره 5 سنوات فما فوق الشاشة الصغيرة 3 ساعات و52 دقيقة يوميا.

وحصدت البرامج الترفيهية أعلى نسبة من المشاهدة، حيث حقق البرايم النهائي من برنامج “لالة العروسة” أعلى نسبة من المشاهدات بنسبة فاقت 7 ملايين متابعة على “الأولى” يليه مسلسل “صلا والسلام”، ثم نشرة الأخبار باللغة العربية.

في المقابل لازالت المسلسلات التركية المدبلجة تحقق أعلى نسبة من المشاهدات على “دوزيم”، حيث تابع مسلسل “الوعد” أزيد من 7.5 مليون مغربي، متبوعا بـ”رشيد شو”، ثم برنامج “أحسن باتسيي”.

وبخصوص القنوات، التي يفضلها المغاربة، جاءت “دوزيم”، متقدمة على باقي القنوات المغربية من حيث عدد المشاهدين، في وقت الذروة، بنسبة 33.3 في المائة من عدد المشاهدين، مقابل 14.6 في المائة ممن يتابعون القناة “الأولى”، وتأتي باقي القنوات المغربية بنسبة 2.4 في المائة.

آخر الأخبار