أزيد من 20 ألف إعجاب لتدوينة الحنودي المتمرد على قرار الحظر الليلي – الجريدة 24

أزيد من 20 ألف إعجاب لتدوينة الحنودي المتمرد على قرار الحظر الليلي

الكاتب : شيماء الساعيد

08 أبريل 2021 - 11:00
الخط :

لم يستغرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من التدوينة التي نشرها المكي الحنودي رئيس جماعة “لوطا” بإقليم الحسيمة حول التدابير الوقائية بالمنطقة، خاصة وأن حسابه الفايسبوكي يتضمن منشورات يصفها البعض بـ”الغريبة”.

الهنودي أثار جدلا واسعا بنشره تدوينة على حائطه الفايسبوكي، يحرض من خلالها ساكنة منطقة “لوطا” على خرق حالة الطوارئ التي فرضتها السلطات خلال شهر رمضان، ليصبح بذلك محط سخرية وسط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقيت تدوينة رئيس “لوطا”، تفاعلا كبيرا من طرف رواد الفضاء الأزرق، حيث نال منشوره أزيد من 20 ألف إعجاب و4 آلاف مشاركة، في الوقت الذي كانت أغلب مشنوراته لا تتجاوز 100 إعجاب.

واللافت للانتباه أن أغلب منشورات الهنودي مثيرة للجدل، حيث سبق  أن أثار اسغراب متابعيه، بنشر تدوينة تحدث فيها عن رغبته في أخذ صورة على كرسي العرش خلال حضوره احتفالات عيد العرش سنة 2015.

تدوينة الحنودي تخالف المرسوم  المتعلق بالطوارئ الصحية لاسيما المادة الثالثة منه ،التي تنص  على أنه “على الرغم من جميع الأحكام التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، تقوم الحكومة، خلال فترة إعلان حالة الطوارئ، باتخاذ جميع التدابير اللازمة التي تقتضيها هذه الحالة، وذلك بموجب مراسيم ومقررات تنظيمية وإدارية، أو بواسطة مناشير وبلاغات، من أجل التدخل الفوري والعاجل للحيلولة دون تفاقم الحالة الوبائية للمرض، وتعبئة جميع الوسائل المتاحة لحماية حياة الأشخاص وضمان”.

آخر الأخبار