حوت رمادي ضخم ضائع قبالة السواحل المغربية – الجريدة 24

حوت رمادي ضخم ضائع قبالة السواحل المغربية

الكاتب : الجريدة24

03 مايو 2021 - 05:00
الخط :

قالت الشبكة الوطنية لإنقاذ الثدييات البحرية إنه شوهد حوتًا رماديًا صغيرًا قبالة الساحل الفرنسي الجنوبي في الأيام الأخيرة ، فقد في البحر الأبيض المتوسط ​​ويحاول دون جدوى إعادته إلى موطنه الطبيعي – شمال المحيط الهادئ -.

شوهد الحوت ، الذي يبلغ طوله حوالي ثمانية أمتار (26 قدمًا) وحوالي 15 شهرًا ، قبالة المغرب في مارس ، ثم مرة أخرى في المياه الإيطالية ، بالقرب من نابولي أولاً ، ثم روما ثم جنوة.

تعود أصول الحيتان الرمادية في المحيط الهادئ إلى المحيط الهادئ ، حيث يقضي الكثير منها الشتاء قبالة ولاية باجا كاليفورنيا المكسيكية والصيف في ألاسكا.

وقال جراح بيطري وعضو في شبكة الانقاذ ادريان غانييه لوكالة فرانس برس “من المحتمل ان يكون الحوت المولود في كاليفورنيا قد ضاع في بحر بوفورت (في القطب الشمالي) خلال موسم التغذية الاول”.

وقال “بدلا من العودة إلى المحيط الهادئ ، من المحتمل أن تكون قد سارت في طريق المحيط الأطلسي ثم حوصرت في البحر المتوسط”.

عادة ما تبقى الحيتان الرمادية بالقرب من الساحل وتتغذى في المياه الضحلة.

قال غانييه إنه شاهد الحيتان الصغيرة بالقرب من بورم-ليس-ميموزا ، على الريفيرا الفرنسية ، حيث تمكنت سلطات الميناء من إغرائها للعودة إلى البحر المفتوح.

الأمل الآن هو أن يشق الحوت الصغير طريقه عبر خليج الأسد والساحل الإسباني ، ويخرج من البحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من جبل طارق ويسافر شمالًا عبر المحيط الأطلسي.

قال غانييه: “يبدو أنه في حالة صحية جيدة ، لكنه ضعيف لأن نمط تغذيته لا يتكيف مع البحر الأبيض المتوسط”.

على الرغم من أن الحيتان الرمادية يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 12000 ميل (19000 كيلومتر) أثناء هجرتها السنوية ، إلا أنها نادرًا ما تضيع.

قال غانييه إن آخر مرة شوهد فيها حوت رمادي في البحر الأبيض المتوسط ​​كانت في عام 2010 قبالة السواحل الإسرائيلية والإسبانية.

آخر الأخبار