اختناق طفلتين صغيرتين بسيدي حرازم بعد اندلاع حريق في منزل أسرتهما – الجريدة 24

اختناق طفلتين صغيرتين بسيدي حرازم بعد اندلاع حريق في منزل أسرتهما

الكاتب : الجريدة24

07 مايو 2021 - 09:15
الخط :

 

فاس: رضا حمد الله

فتحت عناصر الدرك الملكي بسرية سيدي حرازم، تحقيقا في حيثيات وأسباب وفاة طفلتين شقيقتين في منزل أسرتهما بتعاونية فلاحية قرب بنجليق على الحدود بين جماعتي سيدي حرازم وعين بيضا ناحية فاس، بعد اندلاع حريق في ظروف غامضة في أثاث وتجهيزات هذا المنزل.

واستمعت في محضر رسمي لأمهما التي غادرت المنزل لقضاء غرض، وأفراد من العائلة لمعرفة أسباب اندلاع الحريق الذي تسبب في خسائر مادية جسيمة ووفاة الضحيتين وعمرهما على التوالي 5 سنوات و7 أشهرن اختناقا بعدما أصيبتا بحروق خطيرة لعجزهما عن الفرار من المنزل.

ووري أمس جثمانا الضحيتين في مقبرة بالمنطقة وسط حسرة كبيرة في صفوف عائلتهما والسكان بعدما فجعوا في فقدانهما، في الوقت الذي يجري التحقيق لمعرفة أسباب الحريق التي تبقى غامضة ولم يعرف ما إذا كانت ناتجة عن تماس كهربائي أو لأي سبب آخر.

وتدخلت عناصر الوقاية المدنية لإخماد الحريق بمساعدة شباب من المنطقة تجند لذلك بعدما فوجئ باندلاع النيران من المنزل المغلق من الخارج، في الوقت الذي حضرت السلطة وأعوانها والدرك إلى عين المكان لمعاينة حجم الخسائر وتقديم المساعدة اللازمة للأسرة المكلومة.

وبهذا الحادث المأساوي ارتفع عدد الأطفال ممن سقطوا ضحايا حوادث مميتة في الجهة في أقل من أسبوع، إلى 6 موتى اثنين منهم تلميذان بعين قنصرة دهستهما سيارة في الطريق الوطنية، وآخران بخلالفة بتاونات ماتا بعدما سقط عليهما أنبوب إسمنتي أصاب أيضا طفلا ثالثا. 

آخر الأخبار