تنسيقية المناطق الأصلية للكيف تهاجم برلماني “البام” – الجريدة 24

تنسيقية المناطق الأصلية للكيف تهاجم برلماني "البام"

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

07 مايو 2021 - 03:30
الخط :

هاجمت تنسيقية المناطق الأصلية للكيف، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة باقليم وزان، العربي المحرشي، على خلفية تصريحاته التي أدلى بها بمناسبة استقبال فريقا “البام” البرلمان تنسيقية بلاد الكيف.

واستغربت تنسيقية المناطق الأصلية للكيف الاتهام الذي وجهه المحرشي للتنسيقية بكونها تعمل على التوظيف السياسي ملف تقنين القنب الهندي، مشيرة إلى أن الذي قام بالتوظيف السياسي لملف القنب الهندي هو المحرشي نفسه، بعدما جعل “الكيف” شعارا له في عدد من الحملات الانتخابية.

واستغربت التنسيقية ذاتها ما وصفته بأن التصريحات التي حملت “هجوما مباشرا وفجا عليها”. كما استغربت الهجوم الذي نفذته تنسيقية بلاد الكيف في حقها، مفيدة أن هذه الأخيرة هي التي تستغل تقنين الكيف سياسيا، لكون الكثير من أعضاء هذه التنسيقية منتمون لأحزاب سياسية ومنهم من سبق لهم الترشج باسم حزبهم في الانتخابات.
ونبهت التنسيقية إلى أن المحرشي يسعى لتحقيق الهيمنة في ملف تقنين الكيف. وقال المصدر إن “هناك منطق يسعى إلى الهيمنة على الملف وإقصاء كل مخالف”، بعدما أدانت عبارات الوعيد الصادر في حقها من طرف المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة.
كما استغربت التنسيقية حديث العربي المحرشي عن صنهاجة وغمارة عضو الحديث عن شفشاون والحسيمة، معتبرا أن هذا المنطق غارق في القبلية التي لا يجب أن يتمثلها برلماني يشتغل من داخل مؤسسات الدولة، مطالبة بتقديم توضيح لكل المغاربة بخصوص هذه المصطلحات التي تفوه بها من داخل قبة البرلمان.

آخر الأخبار