سفير فلسطين بالاتحاد الأوروبي يتحدث عن المساعدات المغربية للفلسطينيين – الجريدة 24

سفير فلسطين بالاتحاد الأوروبي يتحدث عن المساعدات المغربية للفلسطينيين

الكاتب : الجريدة24

16 مايو 2021 - 02:00
الخط :

اعتبر سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا، عبد الرحيم صالح علي الفرا، أن المساعدات الإنسانية التي أرسلها المغرب إلى الفلسطينيين نابعة من ثقل المسؤولية والحمل الذي يحس بها المسؤولون المغاربة تجاه فلسطين والفلسطينيين.
وقال عبد الرحيم صالح علي الفرا تعليقا على المساعدات التي أرسلها المغرب مؤخرا إن جلالة الملك بصفته رئيسا للجنة القدس، “يستشعر ثقل الحمل ويدافع عن القدس بكل ما أوتي من قوة”، وذلك بالموازاة مع جهود جلالته الدؤوبة والجدية الرامية لإيقاف دوامة العنف وإنقاذ أرواح الأطفال والنساء والشيوخ.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن قرار المملكة إرسال مساعدات إنسانية إلى الساكنة الفلسطينية، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هي “مبادرة ليست بغريبة على المغرب ملكا وحكومة وشعبا”.

وتابع سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا أن “الشعب المغربي الشقيق عودنا دائما الوقوف إلى جانبنا، فهو أول من نظم المظاهرات المليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني”.

وكان المغرب بتعليمات من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أرسل مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد عمليات القصف التي نفذها الاحتلال الاسرائيلي.

آخر الأخبار