“ماروك ميتري”: أزيد من 30 مليون مغربي شاهدوا القنوات الوطنية خلال رمضان – الجريدة 24

"ماروك ميتري": أزيد من 30 مليون مغربي شاهدوا القنوات الوطنية خلال رمضان

الكاتب : شيماء الساعيد

28 مايو 2021 - 02:30
الخط :

جمعت القنوات الوطنية، شمل المغاربة طيلة شهر رمضان الماضي، بفضل البرمجة المتنوعة نالت استحسان وإشادة فئة كبيرة من متابعيها، خاصة الانتاجات الدرامية التي عززت “الأولى” و”دوزيم”.

مؤسسة « ماروك ميتري » الخاصة بقياس نسب الشاهدات، أكدت أن أزيد من 30 مليون مغربي تابعوا قنوات القطب العمومي خلال شهر رمضان، إذ بلغ معدل المشاهدين في كل ثانية من اليوم، قرابة 4 ملايين مشاهد،مقابل 11 مليون متابع خلال فترة الذروة.

ووفق التقرير التي توصلت « الجريدة24 » بنسخة منه، فإن مدة المشاهدة اليومية للشاشة الصغيرة للبيت الواحد، بلغت 8 ساعات و15 دقيقة، أي تلفاز واحد مشغلا للبيت، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 14 أبريل الماضي و12 ماي الجاري.

وتربعت القناة الثانية على عرش القنوات الأكثر مشاهدة من طرف المغاربة، بحصة 37,9 في المائية، بفضل برامجها الترفيهية، حيث اعتلى برنامج « مشيتي فيها » قائمة البرامج الأكثر متابعة بقرابة 11 مليون مشاهدة، يليه سيتكوم « كلنا مغاربة »، ثم المسلسل المدبلج « الوعد ».

في المفابل، حقق مسلسل « بنات العساس » نسب مشاهدة مهمة للقناة الأولى، حيث تابعه قرابة 9 ملايين مشاهد، تليه نشرة الأخبار باللغة العربية، ثم مسلسل « صلا والسلام »، متبوعا بـ « الماضي لا يموت ».

وعلى الرغم من المشاهدات العالية التي حققتها القنوات الوطنية، إلا أنها لم تسلم من الانتقادات التي طالتها من طرف المغاربة منذ بداية شهر رمضان.

آخر الأخبار