بنعبد الله: “كون طفراتو فيدرالية اليسار كون تبعوها المغاربة” – الجريدة 24

بنعبد الله: "كون طفراتو فيدرالية اليسار كون تبعوها المغاربة"

الكاتب : الجريدة24

16 أبريل 2019 - 06:00
الخط :

وجه نبيل بنعبد الله، انتقادا لاذعا لرفاق فديرالية اليسار الديمقراطي، مستغربا من مطالبة الأخيرة لحزب الكتاب بنقد ذاتي خاصة في ما يهم اختياراته وتحالفاته الأخيرة.

وقال بنعبد الله الذي كان يتحدث في حوار مصور مع شوف تيفي "تواصلنا مع أحزاب الفدرالية أكثر من مرة وعوض أن نتوجه للمستقبل، يطالبوننا في كل مرة بالقيام بنقد ذاتي وكأننا نحن من نخطئ على طول، وهوما مطفرينها".

وأضاف "كون كانو مطفرينها كون راهم ماشي فهاد الوزن السياسي، ولو كانت كلمتهم مسموعة في المجتمع والخط السياسي لي هم عليه ناجع للحقت بهم جماهير غفيرة، ولظهر ذلك في صناديق الإقتراع".

وأشار بنعبد الله إلى أن حزبه كان دائما سباقا لخطوات تبنتها بعده أحزاب اليسار الأخرى، ومن أهمها الدخول في المسلسل الديمقراطي والمشاركة في الانتخابات مؤكدا "قيل لنا ف 77 و78 وقبل ذلك أن الانتخابات مزورة والمؤسسات مزورة ولم يكن عليكم المشاركة فيها وبعتو الماتش، فإذا بنفس الأحزاب تشارك في انتخابات 97 وكانت هي الأخرى مزورة"، مضيفا "20 عاما مرت على انتقادكم لنا وفي التالي قمت بنفس الأمر".

ودعا بتعبد الله أحزاب اليسار للاشتغال على ما هو متاح قائلا "أنا ما طلبت من حد يدير نقد ذاتي، ولي بغا يشتاغل على الواجهات المتاحة مرحبا به".

آخر الأخبار