أمام غضب الانفصاليين.. خط جديد يربط باريس بالداخلة – الجريدة 24

أمام غضب الانفصاليين.. خط جديد يربط باريس بالداخلة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

18 يونيو 2021 - 07:00
الخط :

تلقت اليوم الجمعة الجبهة الانفصالية البوليساريو وراعيها النظام العسكري الجزائري، صفعة جديدة، بعد الاعلان عن إطلاق خط رحلات جديد يربط العاصمة الفرنسية باريس، بمدينة الداخلة، بالأقاليم الصحراوية المغربية.

وأعلنت الخطوط الملكية المغربية (Royal Air Maroc)، اليوم الجمعة، عن إطلاق خط رحلات جديد يربط مدينة الداخلة بالعاصمة الفرنسية باريس. وبينت أن إطلاق هذا الخط الذي سيربط بين المدينة المغربية والمدينة الأوروبية، يعد سابقة تاريخية.

وأفاد المصدر ذاته أنه في إطار هذا الخط الجديد فإن الخطوط الملكية المغربية سوف تنظم رحلتين كل أسبوع يومي الثلاثاء والجمعة، في أفق تعديل البرمجة لإضافة مواعيد أخرى بناء على طلبات المسافرين.

وينضاف هذا الخط الى ما أقدمت عليه شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة “ترانسافيا” التابعة لمجموعة “اير –فرانس ك . ال. ام”، الفرنسية، التي أعلنت عن تسير رحلات في تجاه مدينة الداخلة في 26 اكتوبر 2017، وذلك ضمن نموها بالمغرب باعتباره وجهة أساسية.

وحاولت الجبهة الانفصالية منع هذه الرحلات باللجوء إلى القضاء الأوربي والفرنسي، دون أن تفلح في ذلك، وذلك بعدما رفع محامي موالي للبوليساريو دعوى قضائية في مدينة كريتاي الفرنسية الواقعة في الضاحية الجنوبية الشرقية لباريس، ضد شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة “ترانسافيا” التابعة لمجموعة “اير –فرانس ك . ال. ام”، من أجل منع تسييرها رحلات باتجاه مدينة الداخلة.

كما تنضاف هذه الصفعة إلى صفعات أخرى، بينها افتتاح الحزب الحاكم بفرنسا “الجمهورية إلى الأمام”، فرعا له في مدينة الداخلة، من أجل تسهيل عمليات التواصل مع الجالية الفرنسية بجنوب المغرب من جهة، ومع الجالية الفرنسية بدول جنوب الصحراء القريبة من المغرب.

آخر الأخبار