بسبب تصريحات أمزازي..المتعاقدون يمددون الإضراب – الجريدة 24

بسبب تصريحات أمزازي..المتعاقدون يمددون الإضراب

الكاتب : الجريدة24

17 أبريل 2019 - 10:30
الخط :

قرر الأساتذة المتعاقدون تمديد الإضراب إلى غاية 25 أبريل الجاري، ردا على "التصريحات المستفزة" لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، حول سقف الحوار المزمع عقده يوم 23 أبريل.

وحسب بلاغ للمجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، الذي التأم بمدينة مراكش، مساء الثلاثاء، فإن الأساتذة تفاجؤوا بـ"خرق سافر من طرف بعض المديريات الإقليمية للتربية والتكوين لاتفاق 13 أبريل"،حيث جرى مطالبة الأساتذة عند التحاقهم بمقدرات العمل بتوقيع محاضر استئناف العمل ووجهت لبعضهم استدعاءات امتحان التأهيل المهني".

وطالب المجلس الوطني أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بـ "الالتزام التام بمخرجات المجلس الوطني حفاظا على وحدة التنسيقية واستمراريتها للدفاع عن المدرسة العمومية".

كما جددت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين التأكيد على تمسكها بمطلب "إسقاط التعاقد شكلا ومضمونا والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية".

وحمل البيان ذاته مسؤولية "الأوضاع المزرية" التي تعاني منها المنظومة التعليمية بالبلاد، لوزارة التربية الوطنية، كما شدد على أهمية الحفاظ على وحدة "التنظيم واستمراريته والانخراط الفعال في إنجاح جميع الأشكال النضالية المقبلة".

 

 

آخر الأخبار