نقابة البيجيدي: الحوار مع أمزازي مخيب للآمال وعليه حل ملف “المتعاقدين” – الجريدة 24

نقابة البيجيدي: الحوار مع أمزازي مخيب للآمال وعليه حل ملف "المتعاقدين"

الكاتب : الجريدة24

17 أبريل 2019 - 12:00
الخط :

أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الحوار الأخير الذي جمع أمزازي بالنقابات لم يحمل معه أي جديد، وكان مخيبا للآمال.

ودعت النقابة في بيان لها، الوزارة الوصية إلى اتخاذ قرارات جريئة من أجل إخراج الحوار القطاعي من نفق الجمود الذي فرض عليه نتيجة عدم التقدم في معالجة الملفات، معبرة عن عدم استعدادها لمواصلة "حوار لا ينهي معاناة الشغيلة".

كما عبرت نقابة البيجيدي عن دعمها للأساتذة الذين فرض عليه التعاقد، مشددة على شرعية مطلب الإدماج في أسلاك الوظيفية العمومية، ومطالبة الوزارة بحلحلة الملف الذي عمر طويلا.

وحملت النقابة، الوزارة الوصية المسؤولية الكاملة في تعطيل المؤسسات التعليمية باعتبارها مرفقا عاما وفي هدر المزيد من الزمن المدرسي للمتعلمين وما قد يترتب عن ذلك في حالة استمرارها في المماطلة والتسويف تجاه مطالب مختلف الفئات التعليمية. وأكدت الجامعة عزمها خوض أي شكل نضالي بلا هوادة ولا تراجع حتى تتم الاستجابة للمطالب.

وأعلنت الجامعة دعمها لجميع الفئات المتضررة (أطر الإدارة التربوية، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ضحايا النظامين الأساسيين 85/03، حاملو الشهادات، المساعدون الاداريون والمساعدون التقنيون، المكلفون خارج إطارهم، المقصيون من خارج السلم، المبرزون، المستبرزون، هيئة التفتيش، ملحقو الإدارة والاقتصاد، الملحقون التربويون، الأساتذة المرسبون، الدكاترة….).

 

آخر الأخبار