محلل سياسي: الكرة الآن في مرمى المسؤولين الجزائريين ولم يعد هناك مبرر لعدم فتح الحدود – الجريدة 24

محلل سياسي: الكرة الآن في مرمى المسؤولين الجزائريين ولم يعد هناك مبرر لعدم فتح الحدود

الكاتب : انس شريد

03 أغسطس 2021 - 11:00
الخط :

قال حسن بلوان، المحلل السياسي، إن الجزائر لم تعد لها أي حجة لعدم فتح حدودها مع المغرب، وطي صفحة الماضي.

وأكد بلوان، في حديثه للجريدة 24، أن الكرة الآن في مرمى المسؤولين الجزائريين، وعليهم التحلي بمنطق العقل والاستجابة للدعوة الملكية، مبرزا أنه إذا لم يكن هناك تجاوب فمعناه أن هناك أطرافا داخل السلطة الجزائرية تستفيد من هذا الوضع.

وأضاف المحلل السياسي، أن الاعلام الجزائري عليه التعامل بحسن النية وشيء من المصداقية مع المبادرة الملكية، بكون ذلك في مصلحة شعبهم، والأمر كذلك يتجلى في مواجهة التحديات المشتركة كالهجرة والارهاب والاتجار بالبشر، بالإضافة إلى قضايا أخرى إقليمية، مثل الملفين الليبي والمالي والساحلي وغير ذلك.

وأبرز ذات المتحدث، أن الحالة المغربية الجزائرية لم تصل الأمور إلى مستوى الحرب، فالأولى الدخول مباشرة في هدنة إعلامية، وتجنب أي تدخلات من أي بلد أخر، موضحا أن الأطراف التي لن تستجيب للمبادرة الملكية سيكشفها الشعب الجزائري بكل تأكيد وسيسجل التاريخ أنها لم تتحمل مسؤوليتها، وقامت بتذمير مصلحة شعبها.

وشدد حسن بلون، على أنه لا يمكن تصور أن العلاقات المغربية الجزائرية، يمكن أن تذهب إلى المجهول أو استمرار اغلاق الحدود بين البلدين إلى الأبد، بكون المستقبل لن يرحم النظام الجزائري إن ضيع مثل هذه الفرصة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن المغرب سيبقى دائما وفيا لمبادئه ويعرف كيف يدبر أموره جيدا وينهج دائما أسلوب الوضوح مع جميع الدول، مشيرا إلى أن الأنظمة المهزوزة هي التي تحاول تصدير أزمتها للخارج.

آخر الأخبار