قيادة البيجدي تعلن الوكيلات الجهويات خالية من القياديات البارزات – الجريدة 24

قيادة البيجدي تعلن الوكيلات الجهويات خالية من القياديات البارزات

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

12 أغسطس 2021 - 05:00
الخط :

حسمت قيادة حزب العدالة والتنمية في وكلاء اللوائح الجهوية الخاصة بالانتخابات التشريعية المقررة في الثامن من الشهر المقبل.

وأعلنت الأمانة العامة للبيجدي، بصفتها هيئة التزكية عن أسماء وكيلات اللوائح الجهوية ال 12 لخوض غمار الانتخابات المقبلة.

وكان قرار الأمانة العامة مفاجئا كونه جاء خاليا من تزكية أي قيادية من القيادات النسائية البارزة سواء على المستوى الجهوي أو الوطني، بخلاف اللائحة الوطنية للنساء برسم الانتخابات الاخيرة التي جرت في 2016، كما التي قبلها، اللتان تضمنتا الكثير من القياديات البارزات وطنيا وجهويا.

وهكذا تم تزكية، في اللاوائح الجهوية، كلا من مسعودة حمة الليل عن جهة الداخلة وادي الذهب، والحجة الركيبي عن جهة العيون الساقية الحمراء، والباتول أبلاضي عن جهة كلميم واد نون.
كما زكت قيادة البيجدي كلا من نعيمة الفتحاوي عن جهة سوس ماسة، وخديجة بابل عن جهة درعة تافيلالت، وثورية عفيف عن جهة بني ملال خنيفرة، وعائشة الكوط عن جهة مراكش آسفي فضلا عن هند بناني الرطل عن جهة الدار اابيضاء سطات.
كما ستخوض ربيعة بوجة الانتخابات التشريعية باعتبرها وكيلة البيجدي في اللائحة الجهوية بجهة الرباط سلا القنيطرة، ونادية القنصوري التي تم تزكيتها بجهة مكناس فاس، وفاطمة الزهراء بانا عن جهة الشرق وسلوى البردعي عن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

آخر الأخبار