الديستي تفك لغز السطو على 200 مليون من وكالة بنكية بورزازات – الجريدة 24

الديستي تفك لغز السطو على 200 مليون من وكالة بنكية بورزازات

الكاتب : الجريدة24

22 أبريل 2019 - 02:30
الخط :

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدارالبيضاء بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديررية العامة لمراقبة التراب الوطني،في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين 22 أبريل الجاري، من توقيف 4 أشخاص أحدهم من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه بموجب 5 مذكرات بحث من أجل جنيايات وجنح مختلفة وذلك للاشتباه في ارتباطهم بالشبكة الاجرامية التي نفذت عملية السطو بواسطة الأسلحة البيضاء على وكالة بنكية بجماعة " تارميغت" باقليم ورزازات يوم 12 أبريل الحالي.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في بوسكورة وحي سباتة بالدارالبيضاء عن توقيف 3 من المشتبه فيهم وهم شقيقان وشخص ثالث الذين أعدوا ونفذوا الأفعال الاجرامية، فضلا عن توقيف شخص رابع من أجل المشاركة ووضع رهن اشارة هذه العصابة الاجرامية منزلا للايواء بعد ارتكابهم الجريمة.

وفي السياق ذاته، مكنت عمليات التفتيش والحجز المنجزة من العثور على مبلغ مالي قدره مليونان وخمس وعشرون ألف درهم ومبالغ متفاوتة القيمة بالعملة الأوروبية والأمريكية والسعودية و ووثائق تعريفية باسم الغير فضلا عن معدات مستعملة في تنفيد الجريمة.

لازالت الأبحاث والتحريات الأمنية متواصلة في هذه القضية تحت اشراف النيابة العامة بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصى ترابيا في مكان الجريمة وذلك لتحديد ظروف وملابسات هذه القضية.

آخر الأخبار