فيلم مغربي من تمويل سعودي – الجريدة 24

فيلم مغربي من تمويل سعودي

الكاتب : شيماء الساعيد

10 سبتمبر 2021 - 11:00
الخط :

خصصت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي،  دعما ماديا ل 14 مشروعا سينمائيا عربيا ، عن طريق تقديم التمويل الذي تحتاجه الانتاجات، من أجل تحويلها إلى أعمال سينمائية.
ووقع الاختيار على الفيلم المغربي “أنطونيو طار”، للمخرج  الهادي ولاد محند، ضمن 14 مشروعا سينمائيا عربيا فاز بدعم صندوق المهرجان، المقرر تنظيمه خلال الفترة ما بين 06 و15 دجنبر المقبل.
ويحكي فيلم “أنطونيو طار” قصة عائلة تعيش حياة بسيطة من نماذج حياة القرى المغربية الصغيرة في عقد التسعينيات، لكنها أيضا عائلة فريدة لما يميزها من انفتاح، وسيقلب مرض عصبي مجرى الحياة اليومية لأفراد العائلة وسيمتحن مدى الحب الذي يكنونه لبعضهم.

ويجسد بطولة الفيلم السينمائي ثلة من الفنانين، يتقدمهم الممثل سمير القسمي، ولبنى أزابال، وجلال قريوا، وأيوب اليوسفي وأحمد يرزيز، وآخرون.

وقد استلم الصندوق أكثر من 650 طلبا تم الإعلان عن جزء من المتحصلين على الدعم، وسيتواصل النظر في بقية المشاريع والإعلان عن بقية المشاريع المختارة في دجنبر المقبل.
ووفق ما جاء في موقع المهرجان، تضم قائمة المشاريع أفلاما روائية ووثائقية من 10 بلدان هي المغرب والسعودية وتونس ومصر وفلسـطين والأردن ولبنان والعراق وقطر والجزائر.

الجدير بالذكر ان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعتبر اةلىتظاهرة سينمائية تنظم يالسعودية، الغرض منها   دعم قطاع الأفلام السينمائية، وإثراء المحتوى السينمائي المحلي.

آخر الأخبار