وصفة القناة “الأولى” لمصالحة المغاربة مع تلفزتهم الرسمية – الجريدة 24

وصفة القناة "الأولى" لمصالحة المغاربة مع تلفزتهم الرسمية

الكاتب : شيماء الساعيد

06 أكتوبر 2021 - 01:15
الخط :

 

تعد القناة “الأولى” متابعيها، بموسم تلفزي متنوع، من حيث البرامج والانتاجات الوطنية وكذا المواعيد الإخبارية، باعتبارها قناة عامة تحرص على الوفاء بالتزاماتها في مجال الخدمة العمومية المبنية على الإخبار والتربية والترفيه.

القناة خصصت مجموعة من السلسلات الدرامية، والبرامج الوثائقية، والترفيهية، التي ستأخذ المشاهدين لعيش مغامرات جديدة، تمنح شحنة من المتعة والترفيه لمتابعيه.

وأكدت القناة في بلاع توصلت “الجريدة24” بنسخة منه، أن مشاهديها سيعيشون، لحظات من الترفيه الذي سيزين أمسياتهم العائلية،وبرامج جديدة ستجعلهم يستمتعون تجربة مليئة بالمشاعر الصادقة، من بينها برنامج “فاشن مغربي”، الذي يدخل في صنف برامج الواقع،  حيث سينفل المتابعين إلى عالم صناعة الأزياء التقليدية، من خلال ثمانية مصممين هواة، تم اختيارهم بعناية للمنافسة على اللقب.

وسيعود كل من برنامج “لالة العروسة”، و”ستانداب”و”جماعتنا زينة”، من جديد، حيث  تسير “الأولى”، بمناسبة موسمها التلفزي، على درب تكريس ريادتها المستحقة في مجال السلسلات الدرامية، إذ تنتظر المشاهدين اختيارات رفيعة من السلسلات والأفلام التلفزية التي تتميز بمواضيع جادة وهادفة وجودة إنتاج عالية عدا عن كونها مغربية %100. ومن ضمن هذه الاختيارات المتميزة السلسلة الدرامية “السر القديم”، زهي عمل سيسير نحو النجاح على خطى سلستي”الصلا والسلام” و”البيوت أسرار”، اللتين حققتا على التوالي % 53.2 و %37 من حصة الجمهور.

ويحمل برنامج “بغيت نمشي بعيد” على عاتقه مهمة توجيه الشباب، وإشراكهم في ورشات وتدريبات مصممة على المقاس وحسب احتياجات كل مشارك. وعلى مدار عدة أسابيع ستتنافس شركات ناشئة تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من أسماء من عالم الأعمال، وعلى أساس تقييمها، سيتم اختيار الفائز باللقب الذي سيحصل على جائزة مالية وإعانة من صندوق الضمان المركزي، إذ ينضاف البرنامج الى سلسلة من الأفلام الوثائقية والمجلات التي استقطبت جمهورا كبيرا ومختلفا يوحده شغفه بالسفر واعتزازه بالتقاليد الجملية والمتجذرة.

البرنامج الحواري “نقطة إلى السطر” يسعى إلى  جعل الخطاب السياسي في متناول أكبر عدد ممكن من الناس وتبسيطه لعموم الجمهور، بما يتيح له كل المعلومات التي يحتاجها لتعميق تفكيره وتنقيح تحليلاته وتكوين رأيه الخاص.

ويضيف البلاغ أن “القناة “الأولى” تسعى خلال هذا الموسم التلفزي إلى تعزيز علاقاتها مع الشباب ومد جسور تواصل متين مع الأطفال، ولهذا الغرض تم تصميم برامج تلائم هذه الفئة العمرية مع الالتزام دائما بشرطي الجودة والإبداع. – نادي المرح: برنامج تعليمي وممتع يتيح للأطفال اختبار معرفتهم من خلال المسابقات التي ستكون فرصة لتقييم مستواهم وتحسينه، خصوصا وأن جميع فقرات البرنامج صممت لإرضاء فضول الصغار وتحفيز خيالهم. – وليدات بلادي: برنامج جديد يتيح لأطفالنا فرصة التألق من خلال مواهبهم المميزة، وسيفتح الباب في وجه المشاركين للحصول على تدريب من أعلى مستوى بالإضافة إلى فرصة الأداء على الخشبة وأمام جمهور عريض”.

آخر الأخبار