هل تنجح القنوات الوطنية في كسب ود المغاربة ببرمجتها الجديدة؟ – الجريدة 24

هل تنجح القنوات الوطنية في كسب ود المغاربة ببرمجتها الجديدة؟

الكاتب : شيماء الساعيد

07 أكتوبر 2021 - 04:00
الخط :

أصبحت القنوات الوطنية، تعول بشكل كبير على البرامج الترفيهية والحوارية والانتاجات الوطنية والمسلسلات المدبلجة، لكسب ود مشاهديها، خاصة في ظل المنافسة التي تعيشها مع العديد من القنوات العربية.

وبفضل التنوع الذي تشهده القنوات الوطنية في برمجتها، استطاعت كل من « الأولى » و « دوزيم »، أن تتصالح مع المشاهد المغربي طيلة الأسابيع الماضية، حيث أكدت آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة « ماروك ميتري » الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أن المغاربة قضوا 3 ساعات و30 دقيقة في مشاهدة القنوات الوطنية خلال الفترة ما بين 29 شتنبر الماضي و05 أكتوبر الجاري.

ودفع اللإقبال الذي تحققه الانتاجات الوطنية والأجنبية، إلى تعزيز شبكة القناة « الأولى » بسلسلة من الأعمال التي تراهن عليها، وكذا البرامج الترفيهية التي تحظى بمتابعة عالية من طرف المغاربة.

وظل المشاهد المغربي وفيا لبرامج وانتاجات القنوات الوطنية، حيث أكدت المؤسسة، أن مسلسل « رضاة الوالدين » الذي يعرض على « الأولى » شاهده أزيد من 3 ملايين و46 ألف شخص، يليه برنامج « جماعتنا زينة » بحصة 2 ملايين و413 ألف مشاهدة.

في المقابل، حققت الانتاجات التركية المدبلجة، نسب مشاهدة مهمة لـ « دوزيم »، حيث اعتلى مسلسل « الوعد » على عرش المسلسلات الأكثر مشاهدة، متبوعا بـ « الطيور المجروحة »، ثم « لحن الحياة ».

يشار إلى أن القناتين « الأولى » و « دوزيم » عززت شبكتها بمجموعة متنوعة من البرامج، ستستهل عرضها خلال الأسابيع المقبلة.

آخر الأخبار