الجيراري: الفن في حاجة لتغيير جدري للوضع الاجتماعي والصحي لأهل القطاع – الجريدة 24

الجيراري: الفن في حاجة لتغيير جدري للوضع الاجتماعي والصحي لأهل القطاع

الكاتب : شيماء الساعيد

08 أكتوبر 2021 - 12:05
الخط :

أوضح الممثل بنعيسى الجيراري، أن قطاع الفن والثقافة، في حاجة إلى إعادة الهيكلة من جديد، من أجل النهوض بأوضاع الفنانين والمثقفين المغاربة.

وأشار الجيراري في تصريحه لـ”الجريدة24″، إلى أن فيدرالية الفنانين التجمعيين ستعمل جاهدة بتعاون مع وزير الثقافة الجديد مهدي بنسعيد، على تحقيق على الأقل  50 في المائة من مطالب أهل هذا القطاع بهدف تحسين أوضاعهم.

وكشف الممثل المغربي خلال حديثه، أن قطاع الثقافة في حاجة إلى أرضية تضمن للفنانين حقوقهم الاجتماعية، والصحية، تساعدهم على تجاوز محنهم خاصة في ظل غياب فرص الشغل التي يشتكي منها العديد من الوجوه الفنية.

واختار حزبالتجمع الوطني للأحرارالمراهنة على وجوه فنية معروفة، حيث استقطب مجموعة من الفنانين تحت غطاء الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، من بينهم سعيد آيت باجا وسعد التسولي، بنعيسى الجيراري، بالإضافة إلى فاطمة خير وكليلة بونعيلات.

يشار إلى ان المسار السياسي لبنسعيد المتزوج والأب لطفلين، كان صاخبا حيث كان من مؤسسي تيار المستقبل داخل حزب الأصالة والمعاصرة، والذي كان يهدف الى دفع شباب الحزب الى تمثيلية أكبر داخل الهياكل والقيادة للحزب، وبعد سنة، أصبح المهدي بنسعيد عضوا بالمكتب السياسي بالحزب.

آخر الأخبار