تصفيات “المونديال”.. المنتخب المغربي يحجز بطاقة العبور لـ”الدور الفاصل” باكتساحه غينيا – الجريدة 24

تصفيات "المونديال".. المنتخب المغربي يحجز بطاقة العبور لـ"الدور الفاصل" باكتساحه غينيا

الكاتب : انس شريد

12 أكتوبر 2021 - 08:30
الخط :

اكتسح المنتخب المغربي، ضيفه غينيا بأربعة أهداف مقابل واحد، ليضمن بذلك بطاقة العبور نحو الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم بـ”قطر 2022″، خلال المقابلة التي أجريت مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله برباط.

ونجحت كتيبة خليلوزيتش من هز الشباك، في الدقيقة 21، بعدما قام المهاجم مايي من توجيه تسديدة رأسية اصطدمت بالعارضة، لتعود الكرة إلى أيوب الكعبي ويسجل هدف السبق.

وفي الدقيقة 31، باغت المنتخب الغيني الحارس بونو بتسديدة “قوية” عبر مامادو كاني، سكن الكرة في الشباك، لتعود المواجهة إلى نقطة الصفر.

ونجح أملاح من تسجيل الهدف الثاني، للمنتخب المغربي، في الدقيقة 42، بعدما أرسل سفيان شاكلا تمريرة على طبق من ذهب لرفيقه أملاح أسكنها في الشباك، ومنهيا الشوط الأول بتقدم الأسود بهدفين مقابل واحد.

وتمكن المنتخب المغربي في الجولة الثانية، من تعميق النتيجة في الدقيقة 65، حين عاد أملاح لزيارة مرمى الغينيين عبر تسديدة أرضية سكنت الشباك بعد تمريرة رائعة من عمران لوزا.

ونجح سفيان بوفال الذي دخل بدل من أيوب الكعبي، من مواصلة اكتساح كتيبة وحيد خليلوزيتش للمواجهة، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز، بلغ رصيد المنتخب المغربي للنقطة 12، فيما جمدت الهزيمة حصيلة غينيا عند النقطة الثالثة في المركز الثالث، فيما تأتي غينيا بيساو في الوصافة بأربع نقاط، وتذيل السودان المجموعة التاسعة بنقطتين.

آخر الأخبار