بوانو يقطر الشمع على أخنوش: تركنا لكم رصيدا لا يمكن التراجع عنه – الجريدة 24

بوانو يقطر الشمع على أخنوش: تركنا لكم رصيدا لا يمكن التراجع عنه

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

13 أكتوبر 2021 - 06:00
الخط :

في أول خرجة إعلامية وخطاب معارض يدشنه برلمانيو حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب ضد حكومة عزيز أخنوش، حذر عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للبيجدي، رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، وحكومته، من التراجع عن ما سماها “المكتسبات” التي تركتها حكومة سعد الدين العثماني.

وجاء ذلك في مداخلة لبووانو باسم المجموعة النيابية، في الجلسة العمومية التي عقدها مجلس النواب، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر الجاري، لمناقشة التصريح والبرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، من أجل تنصيب حكومته طبقا للدستور، بعد تعيينها من قبل الملك محمد السادس.

وقال عبد الله بووانو، مخاطبا أخنوش، إن التعيين في رئاسة الحكومة، تكليف بإدارة الشأن العمومي، ورعاية المصالح العامة وخدمة المواطنين والمواطنات، وليس موقعا لتحصين مصادر الريع ومراكمة الثروة، أم للعمل بالمنطق الذي سماه ابن خلدون “الجاه المفيد للمال”.

وشدد المتحدث على أن التعيين في رئاسة الحكومة يجب أن يكون تكليفا للوفاء بالوعود، والإنصات العميق لآمال المغاربة وآلامهم، وليس موقعا لدغدغة أسماعهم وشراء ولائهم بالكلام المعسول، كما تم ذلك من خلال شراء الأصوات بالأمس القريب، في انتخابات يعرف الجميع حجم الأموال التي نزلت فيها، قاصدا انتخابات 8 شتنبر 2021، وعرفت إدانة واسعة من قبل مختلف المكونات السياسية بما في ذلك أحزاب تشارك حاليا في الحكومة.

ولفت بووانو إلي أن المعارضة التي ستقوم بها المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنيمية من داخل البرلمان ستكون معارضة حازمة تدافع عن مصالح المغاربة وتنتصر لقاضياها، و”لا تخشى في ذلك لومة لائم، وتثنينا في ذلك العقبات والمضايقات”.

ومضى بوانو كما لو أنه “يقطر الشمع” على أخنوش بالقول إن حكومة العثماني تركت رصيدا للحكومة الحالية لا يمكنها التراجع عنه، مضيفا أن هذه الحصيلة كبيرة، ولكن يكفينا أن نذكر منها ما ورد في الخطاب الملكي الأخير الذي أكدت أن المغرب حقق نهاية هذه السنة نموا بلغ 5.5 في المائة، كما حقق سبعة أشهر من احتياطي العملة الصعبة، فضلا عن التطور الكبير التي تحقق في مجال الصناعات، ولاسيما صناعة السيارات، معتبرا أن ما تحقق من انجازات على مختلف المستويات يعتبر “ط انطلاق بالنسبة للحكومة الحالية”، بحيب بووانو.
وشدد رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، مخاطبا أخنوش، على أن ما تركته حكومة العثماني من رصيد “لا يمكنكم التراجع عنه، لأنه سيأتي يوم حسابكم مع المواطنين، الذين لن ينسوا الوعود التي قدمتموها له في الحملة الانتخابية الأخيرة”.

آخر الأخبار