ارتفاع أسعار الغاز يغضب مهنيي المخابز – الجريدة 24

ارتفاع أسعار الغاز يغضب مهنيي المخابز

الكاتب : انس شريد

13 أكتوبر 2021 - 07:30
الخط :

تسود حالة من التذمر، في نفوس أرباب المخابز والحلويات بالمغرب، بعد ارتفاع أسعار غاز البروبان.

وفي حديثه للجريدة 24، قال الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز، أن خبر زيادة في غاز بروبان بنسبة تتراوح ما بين 10 و15 بالمائة، نزل كالصاعقة على جل المهنيين، بكون الأمر سيؤدي إلى تكاليف إضافية.

وأضاف أزاز، أن هذه الزيادة تعد عشوائية وغير مقبولة، بكون أرباب المخابز سيجدون أنفسهم مضطرين إلى الرفع من أسعار المنتوجات التي يقدمونها للمستهلك، وهذا الأمر لا نريد تطبيقه، خاصة بعد ارتفاع أيضا أسعار القمح الصلب بزيادة بلغت ثلاثة دراهم في الكيلوغرام الواحد.

وأكد المتحدث ذاته، أن الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب ستعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل،  لمناقشة هاته الاشكالات، مع توجيه مراسلات إلى كل من وزارات الاقتصاد والمالية، الداخلية، الفلاحة، والتجارة والصناعة، مشددا أن جل الأرباب لا يريدون فرض زيادات وخلق المضرة للمغاربة.

وأوضح أزاز، أن الوضعية الوبائية بالمملكة، أثرت بشكل كبير على مداخيل المهنيين، مشيرا إلى أن بعض المخابز الصغيرة والأفران التقليدية أغلقت أبوابها من جراء الأزمة، بعدما شهدت أسعار المواد الأولية ارتفاعا.

وأبرز رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز، نحن في قطاع هش، لكن جائحة كورونا زادت من هشاشته، خصوصا بعد تقليص نسبة الطاقة الاستيعابية لتنظيم الحفلات والأعراس والمناسبات، مؤخرا، حيث تعتمد أرباح القطاع على جزء كبير من نشاط الممونين.

آخر الأخبار