مقاهي البيضاء تتجنب الدخول في صراع مع الزبائن – الجريدة 24

مقاهي البيضاء تتجنب الدخول في صراع مع الزبائن

الكاتب : انس شريد

23 أكتوبر 2021 - 07:30
الخط :

رفض مهنيو المقاهي في الدار البيضاء، منذ تطبيق جواز التلقيح بالمملكة، الدخول في مناوشات مع الزبائن.

ووفق ما عاينته الجريدة 24، في عدد من المناطق بالعاصمة الاقتصادية، فإن المقاهي تشتغل بشكل عادي، حيث يتم تجنب مطالبة الزبناء بالإدلاء بالجواز تفاديا للاصطدام معهم.

وعبر مهنيو المقاهي بالبيضاء في تصريحاتهم المختلقة، أنهم لا يتوفرون على صفة قانونية تخول لهم مطالبة الزبناء بتوفر جواز التلقيح، بكون الأمر في حال تطبيقه سيقلص من مداخيلهم.

وأكدت ذات المصادر، أن الزام الزبناء بادلاء زواج التلقيح قد يجعلهم يقاطعون المقاهي، ويقصدون المقاهي المتنقلة المنتشرة بمختلف الشوارع، مبرزين أن جل المواطنين يرفضون هذا القرار بكون يشكل تضييقا على حريتهم.

وقال نور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في تصريح سابق للجريدة 24، إن تطبيق هذا القرار داخل المقاهي والمطاعم يعد صعبا، إذ لا يمكن الدخول في صراع مع الزبائن.

وأضاف الحراق، أن حكومة أخنوش لم تتواصل مع الأرباب والمهنيين قبل فرض هذا القرار، متسائلا أنه كيف سيتم الانتقال من خدمة الزبون إلى مراقبته، وكيف يجب أن نتعامل مع الممتنع عن تقديم جواز التلقيح.

وأكد المتحدث ذاته، أن هذا الأمر سيؤثر على القطاع، إذ سيرفض الزبائن القدوم إلى المقاهي، وسيعمق مسلسل المعاناة للمهنيين بعد تضررهم خلال فترة الجائحة وتراكم عليهم الديون.

وقررت الحكومة، مؤخرا، اعتماد جواز التلقيح كوثيقة معتمدة للتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، وكذا ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بها، لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، وكذا المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

آخر الأخبار